وفدٌ عراقي يزور مخيم الهول لبحث استعادة رعاياه

جسر – متابعات

أفادت معلومات صحفية، أنّ وفداً عراقياً رسمياً وصل إلى مخيم “الهول” بمحافظة الحسكة شمالي شرق سوريا، يوم السبت الماضي للبحث في إمكانية إعادة اللاجئين العراقين إلى بلادهم.

وكانت صحيفة صحيفة الشرق الأوسط قد كشفت عن وصول وفد عراقي رسمي السبت الماضي إلى مخيم الهول، شرقي محافظة الحسكة لبحث إمكانية إعادة دفعة جديدة من اللاجئين العراقيين إلى بلادهم.

ونقلت الصحيفة عن مصدر كردي مشارك في الاجتماعات لم تذكر اسمه، قوله، إنّ وفدا مشتركا من الأمن القومي والعمليات المشتركة ووزارة الهجرة والمهجرين والداخلية وصل إلى المنطقة.

وأشار المصدر، إلى أنّ الحكومة العراقية أبدت اهتماما بقضية مخيم الهول، باعتباره يضم ما يقارب 31 ألف شخص من الجنسية العراقية.

وأوضح المسؤول أن الإجراءات والتدابير المعقدة التي تحول دون عودة كل العراقيين الراغبين بالعودة إلى بلدهم، ممن لم تثبت عليهم مشاكل أمنية أو ارتباطات بتنظيم “داعش”، سيتم وعبر آلية معينة إعادتهم إلى مناطقهم الأصلية.
يذكر أنّ مخيم “الهول” يعتبر بمثابة قنبلة موقوتة، حيث يشهد المزيد من عمليات الاغتيال، وتنشط فيه خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)، ما يدفع “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، إلى مطالبة الدول التي لها رعايا في المخيم باستعادة رعاياها.
قد يعجبك ايضا