يشاد برخصة.. مقتل عاملين اثر انهيار مبنى في اللاذقية

جسر: متابعات:

توفي شخصان، يوم أمس الخميس، إثر انهيار حزء من مبنى في محافظة اللاذقية السورية، وادعت محافظة المدينة أنها شكلت لجنة للتحقيق.

وذكر المكتب الصحفي في المحافظة ، أن “سقف مبنى مرخص وقيد الإنشاء في المنطقة الصناعية الجديدة، انهار ما أدى إلى وفاة عاملين أحدهما في العقد السادس من العمر والآخر في الـ 19 من عمره، وأن عاملا آخر أصيب برضوض ونقل إلى المشفى.

وأصدر محافظ المدينة أمرا إداريا مساء أمس، بتشكيل لجنة للكشف على واقع العقار وتحديد أسباب الانهيار، على أن تقدم تقريرها خلال 24 ساعة من تاريخه”.

يذكر أن المبنى مشاد على العقار 183 بموجب الرخصة 15 لعام 2020 ومستلم من نقابة المهندسين .

وقال مدير الدفاع المدني باللاذقية العميد نضال محلا إن “كوادر الدفاع المدني تحركت فور وصول المعلومات اليها عن حدوث الانهيار وعملت باستخدام المعدات والاجهزة الخاصة بالانقاذ بقص الحديد ورفع الانقاض مع الاستعانة باليات ثقيلة من باكر وتركس”.

بدوره، قال مدير المناطق الصناعية والحرفية باللاذقية محمد امين إن “البناء يتم العمل به بموجب الرخصة 15 للعام 2020 على العقار 183 ضمن المنطقة الصناعية، وهو مستلم من قبل نقابة نقابة المهندسين و يخضع لاشرافها”، مبينا أن اللجنة من نقابة المهندسين ستدرس لاحقا اسباب حصول الانهيار.

وقتل خمسة أشخاص الشهر الماضي، إثر انهيار جزء من بناء كان يشيد بشكل مخالف في حي الغراف في الرمل الجنوبي في المدينة ذاتها، وكان بين المتوفين الخمسة مهندس ومراقب فني من المحافظة.

 

قد يعجبك ايضا