يشترون السيارات بالدولار المزوّر.. القبض على مزوري عملة في دمشق

جسر – متابعات

ألقت “شرطة منطقة داريا” التابعة لوزارة الداخلية في حكومة النظام، القبض على عددٍ من الأشخاص الذين يشترون سيارات بعملة أجنبية مزوّرة ويبيعونها بالعملة السورية.

ونشرت وزارة الداخلية على صفحتها الرسمية على فيسبوك اليوم الأربعاء 7 نيسان/ أبريل، أنّ قوات الشرطة في منطقة داريا تمكّنت من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص يشترون السيارات بدولارات أمريكية مزوّرة ثم يبيعونها بالليرة السورية.

وأضافت الوزارة، أنّه ومن خلال التحقيق مع المتهمين “جمال ومحمد وعزام” اعترفوا بإقدامهم على ترويج عملة مزوّرة من فئة المئة دولار أمريكي، من خلال شرائهم لسيارات من المواطنين ثم بيعها بالعملة السورية.

وأفادت وزارة النظام، أنّ قوات شرطة داريا ضبطت قطعاً نقديّة مزوّرة من فئة المئة دولار أمريكي، وأنّ أحد المتهمين اعترف بأنّه يخفي مبلغ 3300 دولار أمريكي ضمن حديقة منزله، حيث عثر عليها بدلالته.

الجدير بالذكر، أنّ حالات جرائم التزوير ازدادت بشكلٍ ملحوظ في الآونة الأخيرة في المناطق التي يسيطر عليها النظام في سوريا، بالتزامن مع أزمة اقتصادية كبيرة تشهدها تلك المناطق، في ظل تردي الوضع المعيشي للمواطنيين وانتشار الفساد المنظم والجريمة بكافة أنواعها، وعلى رأسها جريمة تزوير العملة التي تنتشر في أغلب المحافظات السورية.

القبض على مروّج دولارات مزيفة في اللاذقية

قد يعجبك ايضا