ينحدرون من “القورية” أول مدن الفرات الثائرة.. تعرف على الجنود الذين ظهروا مع “الأسد” وعائلته

جسر: خاص:

انتشرت يوم الجمعة الماضي، صور لبشار الأسد وعائلته، فيما قيل إنها زيارة خاصة، في منطقة بلوادن بريف دمشق، والتقط رأس النظام وعائلته صوراً مع بعض العناصر الذين تواجدوا في نقطة عسكرية قرب المكان.

جسر حصلت “جسر” على أسماء مجموعة من الجنود الذين ظهروا في الصورة، ليتبين أن نصفهم ينحدر من مدينة القورية في ريف دير الزور الشرقي، التي كانت من أولى المدن الثائرة على امتداد الجغرافيا السورية، والعناصر الذين تم التعرف عليهم هم: قيس حمد الجدوع الخاطر، عدي عبد الرشيد، حسين العلي المحمود البيني، قاسم المحمد البديوي.

حسين البيني

 

 

 

 

 

 

قيس الخاطر

 

 

 

 

 

عدي عبد الرشيد

 

 

 

 

 

قاسم بديوي

 

 

 

 

 

وتعد مدينة الثورية من أوائل المدن الثائرة في سوريا، وقدمت عدداً كبيراً من الشهداء، وخرجت عن سيطرة نظام في شهر نيسان سنة ٢٠١٢، واعلنت مدينة محررة، لكن مالبثت أن سيطرت عليها لاحقاً جبهة النصرة، ثم داعش، إلى أن تمكنت قوات النظام مدعومة بالميلشيات الإيرانية من انتزاعها من قبضة داعش سنة ٢٠١٧.

وينحدر من القورية عدد من رموز الثورة السورية، على رأسهم أبو مريم “أحمد حاج محمد”  الذي اشتهر بمقطع فيديو يحطم خلاله صور رأس النظام وابيه في أحد مدارس القورية، في عز قوة النظام. وتوفي في شهر نيسان الفائت في مدينة جرابلس بريف حلب.

وفاة الإعلامي “أبو مريم” أول من مزق صورة رأس النظام في دير الزور (صور+فيديو)

كما ينحدر من القورية أيضاً السيدة هيام محمد النافع التي استشهدت، في شهر نيسان الفائت، تحت التعذيب في معتقلات الأسد، أثناء اعتقالها في مركز الهجرة والجوازات بدمشق.

استشهاد السيدة “هيام محمد النافع” تحت التعذيب في معتقلات نظام الأسد

قد يعجبك ايضا