يهودي سوري يطلب تدخل الخارجية الأمريكية لدى خارجية النظام في قضية شخصية

جسر – متابعات

كشفت وسائل إعلام محلّية، أنّ وزارة الخارجية الأمريكية طلبت من خارجية النظام التدخل لحل قضية تتعلّق بسوري يهودي يحمل الجنسية الأمريكية، بشأن قضية ضرائب استهدفت متجر المواطن ذي الجنسية المزدوجة.

وذكر موقع “هاشتاغ سوريا” أول أمس الثلاثاء، أنّ المواطن طلب من الخارجية الأمريكية “التدخل لدى وزارة المالية السورية، بشأن حجم المبيعات التي فرضتها هيئة الضرائب على محل لحوم أمية في منطقة القصاع بدمشق”.

وأضاف الموقع نقلاً عن مصادر لم يسمها،  أنّ “هيئة الاستعلام الضريبي فرضت على المحل المعروف حجم عمل بقيمة مليار ليرة، بينما يصرح المحل عن مبيعات سنوية بثلاثة ملايين ليرة لاغير”.

من جانبها برّرت هيئة الاستعلام الضريبي رفع حجم المبيعات بأنّ المحل المذكور “يكذب في أرقام مبيعاته، ذلك أنه أحد أشهر محلات اللحوم في دمشق، وهو يورّد اللحوم إلى كبرى الفنادق والمطاعم بدمشق، وعلى رأسها فندق الفور سيزن”.

الجدير بالذكر، أنّ الموقع لم يكشف جواب وزارة خارجية النظام، وهل وعدتها بمتابعة الأمر مع وزارة المالية السورية أم أنها نأت بنفسها عن الأمر”.

الجدير بالذكر، أنّ الاصمة السورية دمشق، شهدت زيارة 12 يهوديا أمريكيا في وقت سابق، حيث تعتبر وسائل إعلام عبرية أنّ النظام يحاول تلميع صورته من خلال تحسين علاقاته مع اليهود الأمريكيين ذوي الأصول السورية.

 

قد يعجبك ايضا