نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الأربعاء ٢٦ حزيران

 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– حلب: قال مراسل صحيفة “جسر”، أن قصف جوي من قبل الطيران الحربي استهدف ناحية الزربة ومحيطها بريف حلب الجنوبي، فيما اقتصرت الأضرار على الماديات.

 

بالمقابل انفجرت عبوة ناسفة استهدفت سيارة رئيس بلدية مجلس بلدة “أخترين” بالريف الشمالي، ما أدى لبتر إحدى قدميه وإصابته بجروح خطيرة.

 

كما انفجرت عبوة ناسفة بدورية تابعة لقوات “قسد”، عند دوار “الدلو” بحي السرب بمدينة منبج بالريف الشرقي ما أدى لإصابة أحد العناصر، وفقاً لمصادر إعلامية.

 

– إدلب: قصف الطيران الحربي بعدة غارات جوية مدن وبلدات ” تفتناز وخان شيخون وأريحا ومعرة النعمان والهبيط ومعر حطاط ومعرة حرمة وحيش والشيخ مصطفى والنقير وحزارين وسفوهن”، جنوب إدلب. 

 

وطال قصف مماثل قرى “الركايا وكفرسجنة وكفرعويد وعابدين وتل عاس وسكيك والتمانعة وسلة الزهور”، في ريف إدلب الجنوبي.

 

بدوره وثق الدفاع المدني سقوط شهيدين في قرية “سلة الزهور”، وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين في نقاط أخرى مستهدفة، بريف إدلب

 

فيما انفجرت عبوة ناسفة داخل سيارة مركونة في حي الضبيط بمدينة إدلب، ما أدى لجرح من بداخلها.

 

– حماة: شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة كفرزيتا وقرى الجبين وحصرايا وأبو رعيدة والسرمانية ودوير الأكراد والأراضي الزراعية لقرية عطشان

 

من جانبها قصفت مدفعية قوات النظام مدينة “مورك وقرى تل الصخر والجيسات والحويجة والعريمة وتل ملح والمشيك والزيارة والحمدية وجسربيت الراس والحويجة والحواش”، شمال وغرب حماة 

 

وفي السياق ذاته، طال قصف مدفعي قرى “الصهرية وسحاب وكورة وقيراطة وديرسنبل وجب سليمان وميدان غزال وشهرناز واللويبدة وأم نير”، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

 

وأعلنت فصائل المعارضة عن تمكن عناصرها من قتل وجرح عدد من عناصر ميليشيات النظام واغتنام رشاشات متوسطة وخفيفة وذخائر إثر عملية انغماسية على الحواجز المحيطة بقرية عطشان بريف حماة.

 

كما استهدفت فصائل المعارضة مواقع قوات النظام في مدينة “السقيلبية” غربي حماة بصواريخ الغراد، رداً على قصف مناطق المدنيين. 

 

– اللاذقية: قصف الطيران الحربي الروسي غارات جوية مكثفة وعنيفة استهدفت تلال الكبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي.

 

– ديرالزور: اندلعت اشتباكات بين مجموعة تابعة لـ “قسد” وعناصر متهمين بالانتماء لتنظيم الدولة بالقرب في بلدة أبو حمام، أثناء قيامهم بزرع عبوات ناسفة ليلة أمس، حسب اتهامات “قسد” لهم

 

من جانبها اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” شخص من قرية الريانة بالريف الغربي، لأسباب مجهولة.

 

كما تعرض شخص للقتل برصاص مجهولين يستقلون دراجة نارية قرب منزله في بلدة ذيبان بالريف الشرقي، كما استهدف مجهولون أحد حواجز “قسد” على أطراف قرية أبو خشب بالريف الغربي 

 

– الرقة: استشهد ثلاثة أشقاء وأصيب آخرين جراء انفجار لغم في أحد الأبنية في شارع النور بمدينة الرقة، بحسب مصادر حصرية لـ “جسر”، 

 

– الحسكة لقي أربعة عناصر تابعين لقوات “قسد” مصرعهم إثر حادث سير على الطريق الواصل بين مدينة الحسكة وقرية توينة.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – ترامب يعاقب خامنئي… وايران تعتبرها نهاية الدبلوماسية!

 

2′- (فيديو) قيادي في حزب “يكيتي” الكردستاني يدلي بتصريحات مسيئة لسكان قرى “الحزام العربي” 

 

3 – الرقة: ارتقاء طفلان وإصابة آخرين جراء انفجار الغام

 

4 – المضادات الأرضية في مطار حميميم تطلق نيرانها على “اجسام غريبة” هاجمت المطار!

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق