نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الإثنين ٢ تمّوز 

 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– دمشق: شنت الطائرات الإسرائيلية بعد منتصف الليلة الماضية على مواقع تابعة لقوات النظام وأخرى تابعة للمليشيات الإيرانية وحزب الله اللبناني في محيط العاصمة السورية دمشق.

 

الأمر الذي نتج مقتل 4 مدنيين وإصابة 21 أخرين، بالإضافة لمقتل وجرح عدد من عناصر لقوات النظام، وآخرين من الجنسية الإيرانية، حسب مصادر إعلامية متطابقة.

 

– حمص: تعرضت مواقع عسكرية لقوات النظام لغارات جوية مماثلة لتلك التي طالت مناطق مختلفة بمحيط العاصمة، فيما ترجح مصادر مطلعة أن الغارات استهدفت قوات إيرانية بريف حمص وسط البلاد.

 

ونقلاً عن وكالة “سانا” الرسمية التي زعمت إن دفاعات النظام الجوية أسقطت عدد من الصواريخ الإسرائيلية، فيما أصدرت وزارة الخارجية القبرصية بيان تؤكد فيه سقوط صاروخ مصدره الدفاعات الجوية السورية.

 

– حلب: أعلنت قوات الشرطة والأمن العام الوطني في مدينة اعزاز من إلقاء القبض على مجموعة تقف وراء عدة تفجيرات من بينها تفجير السوق الشعبي في مدينة “اعزاز”، بريف حلب.

 

في حين ‏أعلنت القيادة المركزية الأميركية عن تنفيذ القوات الأميركية لغارة إستهدفت قياديين في ‎القاعدة بمعسكر تدريب بريف حلب.

 

بدوره أفاد مراسل صحيفة “جسر”، بأنّ قصف مصدره قوات النظام تعرضت له مدينة “حريتان”، بريف حلب الشمالي.

 

– إدلب: قصف الطيران الحربي مدن وبلدات “خان شيخون وكفرنبل وعابدين ومعرزيتا وكفرسجنة ومعرة حرمة والهبيط وكرسعة والركايا ومدايا والبارة وتلعاس ومعرة الصين والعامرية”، بريف إدلب الجنوبي.

 

ووثقت فرق الدفاع المدني، استشهد ثلاثة مدنيين وإصابة ستة آخرون بينهم ثلاثة أطفال وامرأة، في مدينة “خان شيخون” التي استهدفها الطيران الحربي ومزرعةً بقربها بتسع غارات جوية استهدفت إحداها الطريق الدولي في المدينة بالقنابل العنقودية.

 

كما استشهد ثلاثة مدنيين في بلدة معرتحرمة التي استهدفها الطيران الحربي بـ 11 غارة جوية ثلاثة منها ألقى فيها الحربي حمولته كاملة أربعة صواريخ كل غارة، وفقاً للدفاع المدني.

 

– حماة: أعلنت فصائل المعارضة عن تمكنها من  تدمير دشمة لقوات النظام على محور “الكركات”، بريف حماة الشمالي.

 

وانتقالاً إلى غربي حماة دمرت دمرت الفصائل المقاتلة سيارة لقوات النظام بصاروخ موجه على جبهة “الحويز” بالريف الغربي لمحافظة حماة.

 

كما تمكنت المعارضة من قتل وجرح عدد من عناصر النظام بعد استهدافهم بصواريخ موجهة على إثر محاولة تسلل على محور قرية “فورو” بـ “سهل الغاب”، بريف حماة الغربي.

 

كما قصف الطيران الحربي مدن وبلدات وقرى “اللطامنة وكفرزيتا وتل ملح والجبين ولطمين وحصرايا وأبو رعيدة والزكاة والحواش والحويجة والصياد”، بريف حماة الشمالي.

 

بالمقابل قتل مدني وجرح آخر جراء انفجار قذائف من مخلفات قصف سابق لقوات النظام على قرية “الزكاة”، بريف حماة الشمالي.

 

– ديرالزور: جرح شخص إثر جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات قرب منزله في قرية “المواساة”، بريف مدينة البوكمال بالريف الشرقي.

 

أكدت مصادر إعلامية إصابة 10 عناصر من فرع الأمن العسكري و4 عناصر من ميليشيا الدفاع الوطني في حي الجورة ، نتيجة الاشتباكات الدائرة بينهم بعد إصابة قائد ميليشيا الدفاع الوطني بوقت سابق.

 

– الحسكة: لقي عنصرين للوحدات الكردية مصرعهم من  إثر انفجار عبوة ناسفة على طريق الغاز بالقرب من حقل الجبسة بالريف الجنوبي.

 

– اللاذقية: قصف الطيران المروحي والحربي غارات جوية عنيفة استهدفت محاور الكبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي.

 

1 – الحسكة: الجندرمة التركية تفتح النار على المواطنين أثناء الحصيدة.

 

2 – شوارع حلب تتحول لمكب للقمامة ومرتع للجراذين والقوارض… والبلديات وعودها زائفة.

 

3 – سوريا: نحو ألفي ضحية في النصف الاول من عام ٢٠١٩.

 

4 – مقتل واصابة نحو ٣٠ شخصا في صدام بين عائلتين بمارع بينهم قيادي في الجبهة الشامية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق