نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الجمعة ٥ تمّوز 

 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– حلب: أفاد مراسل صحيفة “جسر”، فإنّ قصف جوي استهدف بلدة “البوابية” ومحيط قرية “الشيخ أحمد” بالريف الجنوبي دون تسجيل أي إصابات في صفوف المدنيين.

 

في حين أعلن “الجيش الوطني” عن تمكن عناصره من التصدي لمحاولة تسلل وحدات الحماية الشعبية على جبهة “حزوان” غربي مدينة “الباب” بالريف الشرقي.

 

وفي سياق متصل تمكن الجيش الوطني من ضبط شحنة أسلحة في قرية “تل عار” بالريف الشمالي، حيث كانت متوجهة إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

 

– إدلب: قصف الطيران الحربي والمروحي  مدن وبلدات “خان شيخون وحاس ومعرتحرمة والشيخ مصطفى وكفرنبل وركايا وحزارين وكفرعين وعابدين ومعرة الصين وحزارين”، جنوب إدلب.

 

وطال قصف مماثل، قرى “حيش وكنصفرة ومحمبل وأنب وأم زيتونة والبارة”، بريف إدلب الجنوبي، وفقاً للدفاع المدني السوري.

 

وبحسب إحصائية الدفاع المدني أن القصف المتكرر تسبب بسقوط شهيدين في خان شيخون، وشهيدة طفلة في حاس، وشهيد طفل في بسامس، بريف إدلب الجنوبي.

 

في حين قالت وكالة إباء المقربة من “هيئة تحرير الشام”، أن الاخيرة داهمت وكر لخلايا “داعش” قرب إدلب بعد عمليات رصد ومتابعة، واشتبك من عناصرها، وتمكن من تحرير مدني تم اختطافه.

 

– حماة: قصف الطيران الحربي غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي على “مدينتي مورك واللطامنة وقرى لطمين والزكاة وتل ملح والجبين والصياد والحواش”، مخلفاً ورائه دمار بممتلكات المدنيين.

 

بالمقابل أعلنت فصائل المعارضة عن تمكنها من تدمير دشمة لقوات النظام على “جبهة الحماميات” بعد استهدافها بصاروخ “تاو”، مضاد للدروع.

 

– ديرالزور: شنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” حملة مداهمات وتفتيش في بلدة أبو حردوب بالريف الشرقي، فيما شنت قوات النظام حملة دهم واعتقال في بلدتي صبيخان وحطلة بالريف ذاته.

 

– درعا: أقدم مجهولين على إحراق سيارة أمين شعبة حزب البعث ببلدة الكرك الشرقي بريف درعا الشرقي واقتصرت الأضرار على المادية.

 

– دولياً: قالت وكالة الأنباء التركية “الأناضول”، نقلاً عن السلطات التركية أن الأخيرة قامت بتقديم مذكر احتجاج إلى مكتب الأمم المتحدة في مدينة “جنيف” السويسرية، بشكل رسمي، بسبب توقيع اتفاقية بين الأمم المتحدة و”قسد”.

 

فيما نقلت وكالة “TASS” الروسية عن “غير بيدرسون”، مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، دعواته لتجنب سيناريو “لا حرب لا سلام” في سوريا. 

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – ترمب يهدد إيران بـ«ضربة لم يتلقها أحد من قبل» 

 

2 – دير الزور: تعيين قائد عسكري”شبيح” رئيساً لنادي الفتوة.

 

3 – بالتفاصيل … قاعدة صواريخ للايرانيين قرب السويداء، وانتشار جديد لهم في درعا والقنيطرة.

 

4 – الحسكة: “على عينك يا تاجر” تشليح ورشاوى ومحسوبيات في مراكز تسليم الحبوب(فيديو)

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النص محمي !!
إغلاق