نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الجمعة ١٢ تمّوز 

 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– حلب: أفاد مراسلنا في ريف حلب، بأن سيارة مفخخة انفجرت على طريق ترندة بمدينة عفرين شمال حلب، ما أدى لسقوط 11 شهيدا وأكثر من 40 جريحاً من المدنيين.

 

– إدلب: وثق الدفاع المدني سقوط عشرات الغارات الجوية على مدن وبلدات خان شيخون وجسرالشغور والكفير، ما أدى لسقوط 5 شهداء بينهم طفلان في جسر الشغور غربي إدلب.

 

فضلاً عن سقوط أكثر من 20 جريحاً في قرية الكفير، كما تم تدمير مقر للدفاع المدني في خان شيخون، حسب بيان رسمي حصلت “جسر” على نسخة منه.

 

حماة: تمكنت فصائل المعارضة من التصدي لعدة محاولات تقدم من قبل قوات النظام لاستعادة السيطرة على قرية الحماميات وتلتها، وتمكنت من إيقاع عشرات القتلى والجرحى من العناصر، ودمرت دبابة وعربة “بي إم بي”.

 

في حين استهدفت المعارضة قوات النظام في قرى “كرناز والمغير والشيخ حديد وبريديج وقصر معروف وتل سكين وشليوط” بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية.

 

بدوره قصف الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية وخاصة على قرية الحماميات التي تعرضت لأكثر من 30 غارة جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي مكثف.

 

فيما شنت الطائرات غارات جوية وسط قصف مدفعي وصاروخي على مدن وبلدات مورك وكفرزيتا واللطامنة والأربعين والصياد ولطمين والزكاة والسرمانية والزيارة وقسطون، بريف حماة

 

الأمر الذي نتج عنه استشهاد رجل وإصابة عائلته في مدينة اللطامنة، في حين استهدفت قوات الأسد الأراضي الزراعية لقرية الزكاة بصاروخ كورنيت، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى.

 

– ديرالزور: شنت قوات النظام والمليشيات الإيرانية حملة اعتقالات طالت المطلوبين للخدمة الإلزامية في مدينة “الميادين”، بريف دير الزور.

 

– الحسكة: أكدت مراسلتنا حدوث سلسلة تفجيرات متتالية بدراجات مفخخة هزت أحياء مدينة الحسكة، حدثت بالقرب من منطقة المساكن في حي الصالحية، حيث أدت التفجيرات لإصابة سيدة بجروح ووقوع أضرار مادية في المنطقة.

 

فيما انفجرت سيارة مفخخة بالقرب من كنيسة العذراء بحي الوسطى بمدينة القامشلي، ما أدى لسقوط جرحى، وحدوث أضرار مادية، وفقاً لمصادر مطلعة.

 

كما انفجرت عبوة ناسفة في بلدة رأس العين بسيارة تابعة للشرطة العسكرية التابعة لوحدات حماية الشعب ما أدى لسقوط 4 جرحى بين العناصر، بحسب مصادر متطابقة.

 

– دولياً: قال مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، “غير بيدرسن” أن الأمم المتحدة اقتربت من التوصل إلى اتفاق مع النظام السوري بشأن تشكيل اللجنة الدستورية.

 

قال موقع “debka” الإسرائيلي نقلاً عن مصادر استخباراتية إسرائيلية أن ميليشيات إيرانية تتخذ من “البوكمال” على الحدود السورية العراقية مركز قيادة لها.

 

تداولت مصادر إعلامية قيام السلطات اللبنانية المتمثلة بشرطة بلدية “كفربيت” جنوب لبنان، بمنع عائلة طفلة سورية من دفن جثتها في مقبرة البلدة، بحجة وجود قرار يمنع ذلك بشكل قطعي.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – فصائل المعارضة تفرض سيطرتها على بلدة الحماميات وتلتها الاستراتيجية.

 

2 – انفجار ثلاث دراجات نارية في الحسكة ولا إصابات بشرية.

 

3 – رغم وفاة والدها وقتل تنظيم داعش لأختيها ووالدتها .. الطالبة حنين تتفوق.

 

4 – الحسكة: 5 مليون ليرة لمن يتعرف على الشخص الموجود في هذا الفيديو.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النص محمي !!
إغلاق