نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الأثنين ٢٢ تمّوز 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– دمشق: استشهد رجل وطفل فضلاً عن إصابة 3 نساء 

نتيجة قذيفة هاون مجهولة المصدر سقطت على سيارة في بلدة سعسع بريف دمشق الجنوبي الغربي.

 

– حلب: كشفت “قوات الشرطة والأمن العام الوطني”، عن مقتل عنصر تابع لها برصاص مجهولين في مدينة “الراعي” بريف حلب الشمالي.

 

– إدلب: وثق الدفاع المدني 12 شهيد بينهم امرأتين و 5 أطفال و 22 مصاب بقصف جوي بالصواريخ المتفجرة ألقتها طائرة حربية دفعة واحدة على منازل المدنيين و مسجد ومحال تجارية وسط بلدة “أورم الجوز” غربي مدينة أريحا.

 

بدوره عمل الفريق الإنقاذ على تفقد المواقع المستهدفة و انتشال الشهداء من تحت الأنقاض و إسعاف المصابين إلى أقرب نقطة طبية لتلقي العلاج كما لحقت أضرار في الممتلكات.

 

وفي سياق متصل قصف الطيران الحربي غارات جوية عنيفة جدا وسط قصف مدفعي وصاروخي مكثف على مدن وبلدات خان شيخون وكفرنبل وسراقب ومعرة حرمة وكفرومة وحاس والشيخ مصطفى، 

 

كما شمل التصعيد العسكري قرى “أم الصير وأرينبة وحزارين وسطوح الدير وجبالا وحيش ومعرشورين وكفرسجنة ومعرزيتا، بريف إدلب الجنوبي.

 

– حماة: سقط 4 شهداء في مورك، وجرحى في صفوف المدنيين في مناطق متفرقة من ريف حماة، قصف الطيران الحربي مدن كفرزيتا واللطامنة ومورك وقرى الزكاة والجبين والأربعين، بريف حماة الشمالي.

 

وطال قصف مدفعي عنيف على بلدات وقرى الحويجة والحواش وقسطون والسرمانية ودوير الأكراد وتل ملح والجبين والزكاة، بريف حماة الشمالي الغربي.

 

بالمقابل أعلنت فصائل المعارضة عن تدمير دبابة في بلدة شيزر وعربة فوزديكا بقرية الجديدة وقاعدة إطلاق صواريخ مضادة للدروع على جبهة الحماميات بعد استهداف كل منها بصاروخ مضاد للدروع

 

وميدانياً شن مقاتلو المعارضة هجوم مباغت على مواقع قوات الأسد في قرية القصابية، وقتلوا عددا من العناصر، بسحب بيان رسمي حصلت جسر على نسخة منه. 

 

– ديرالزور: قتل عنصر لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” في بلدة الشحيل بالريف الشرقي، برصاص مجهولين، وفي الريف الغربي اغلقت قوات النظام جميع المعابر الواصلة مناطق سيطرة قسد ومناطق سيطرته في منطقة البغيلية.

 

– الرقة: اغلقا قوات النظام جميع المعابر الواصلة بين مناطق سيطرتها وسيطرة “قسد” في محافظة الرقة لأسباب مجهولة.

 

– الحسكة: أكدت مراسلتنا حدوث انفجار ناجم عن دراجة نارية بسيارة تابعة لوحدات حماية الشعب في حي غويران بمدينة الحسكة أدت لإصابة عنصرين، فيما اعتقلت الوحدات الشعبية عدداً من مدنيين بعدما داهمت بلدة الجوادية بالريف الشمالي.

 

– اللاذقية: طال قصف جوي ومدفعي من قبل الطيران الحربي الروسي مناطق سيطرة المعارضة في جبلي الأكراد والتركمان وخاصة تلال كبينة، بريف اللاذقية الشمالي.

 

– دولياً: قالت وكالة “تاس” الروسية إنّ روسيا ستعيد افتتاح المركز الثقافي الروسي في العاصمة السورية دمشق، بعد إغلاق دام 6 سنوات نتيجة العمليات العسكرية في دمشق وريفها، حسب تعبير وكالة الأنباء الروسية.

 

كشفت صحيفة “الرأي” الأردنية عن تقديم الحكومة الأردنية ممثلة بوزارة البيئة، مشروع قرار لجمعية الأمم المتحدة للبيئة لتعويض الأردن بيئياً بسبب أزمة اللجوء السوري، حسب تعبيرها.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – غارة جوية تقتل مدرس الاجتماعيات وتخلف 11 جريحاً من الأطفال والنساء.

 

2 – بعد أن نشرت جسر قصته…إطلاق سراح طفل بفدية تزيد على 4 مليون ل.س.

 

3 – الأردن يُطالب بتعويض بيئي لتبعات اللجوء السوري.

 

4 – بالصور: يوم دام في إدلب.. شهداء وجرحى جراء القصف.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق