حملة لقسد في منطقة “مثلث الموت” في ريف دير الزور الشرقي

جسر: ريف دير الزور الشرقي:

اعتقلت قوات سوريا الديمقراطي باسناد من قوات التحالف الدولي عدد من الاشخاص في ريف دير الزور الشرقي، دون معرفة الاسباب، بعد تطويق عدة بلدات وقرى ودخولها بالعربات المدرعة.

وقد عرف من المعتقلين: كل عبدالله محمد السبتي يبلغ من العمر (٥٥ عام) يعمل في مطعم، أحمد جدعان العبدالعزيز، سعود غنام الفرحان، عادل العبد الفرحان، عبدالرحمن العواد الحسين، مشرف الأحمد المشعان، حافظ جدوع النوفل، رعد مدوح النوفل، حسوني العيادة الحماد، عبدالله الأحمد الحسين العواد الخزيم.

.وكانت ارتال من قوات سوريا الديمقراطية قد وصلت ليلة امس إلى المنطقة وبدأت بالانتشار وقطع الطرقات الرئيسية والفرعية في بلدات الشحيل والزر وحوايج ذيبان، وشنت حملة تفتيش واعتقالات في مخيم “حاوي الشحيل” الذي يضم مهجرين من مناطق أخرى.

وكانت قسد قد بدأت حملة اعتقالات وتفتيش في البادية واعتقلت عدداً غير معروف من الأشخاص بالقرب من بير صيجان في بادية ريف دير الزور الشرقي، وذلك على يد حملة انطلقت من حقل العمر نحو البادية.  كما دخل رتل من قوات سوريا الديمقراطية إلى مدينة البصيرة، وشن حملة دهم وتفتيش.

وتشهد المنطقة المستهدفة، والمعروفة محلياً بمثلث الموت، عمليات اغتيال شبه يومية، يتهم بها خلايا نائمة من تنظيم داعش، وتشن قسد عليها حملات دهم واعتقال متكررة، لكن كافة العمليات لم تؤدي الى ايقاف أو اضعاف تلك الخلايا النائمة.

قد يعجبك ايضا