عاجل: السيسي يفرج عن قاتل سوزان تميم المحكوم سابقاً بالإعدام (فيديو)

جسر: متابعات:

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قراراً جمهورياً بالعفو عن 3157 سجيناً من المحكوم عليهم، فيما يعد أكبر قرار عفو خلال السنوات الأخيرة، ومن ضمن المفرج عنهم المتهم بقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم.

وتضمن القرار العفو عن محسن السكري، ضابط أمن الدولة الأسبق المتهم بقتل الفنانة اللبنانية سوزان، تميم بتحريض من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، والصادر بحقه عقوبة السجن المؤبد.

محسن السكري

ونص القرار على أن يعفى عن العقوبة الأصلية أو ما تبقى منها وعن العقوبة التبعية المحكوم بها على 3157 محكوم عليهم، وأولهم محمود أحمد حلمى حسن، وآخرهم يوسف إسماعيل محمد عبدالجابر، وذلك ما لم يكن أي منهم محكوما عليه فى قضايا أخرى.

وعلى الفور تفاعل المتابعون مع قرار السيسي، بشكل استهجنوا فيه الإفراج عن قاتل فقال الحقوفي المصري هيثم أبو خليل ساخراً “مبروووك لمحسن السكري قاتل سوزان تميم العفو الرئاسي ..!!! ولاعزاء لكل الأحرار الشرفاء المعتقلين…!!”.

واعاد ناشطون تغريد لحظة الحكم بالإعدام على القاتل السكري منذ سنوات، التي خففت لاحقاً إلى ٢٥ سنة عاماً في السجن، ومن ثم الإفراج.

 

والفنانة سوزان تميم من مواليد عام عام 1977، في لبنان، قتلت عام ٢٠٠٨ في شقتها بمنطقة المارينا بدبي في الإمارات، ذبحاً على يد الضابط محسن السكري، بتحريض، من رجل الأعمال المصري هشام طلعت.

وبتاريخ 23.06.2017 صدر مرسوم رئاسي من عبد الفتاح السيسي بالإفراج عن 502 من المعتقلين في السجون المصرية كمكرمة بمناسبة عيد الفطر المبارك، وكان هشام طلعت مصطفى أحد المساجين المفرج عنهم.

قد يعجبك ايضا