أحكام بالسجن المؤبد في مصر تطال أشخاصاً انضموا لـ “النصرة” في سوريا

جسر: متابعات:

أصدرت محكمة جنايات أمن الدولة العليا في مصر، برئاسة المستشار محمد الشربيني، حكماً بمعاقبة 13 متهماً بالسجن المؤبد، لإدانتهم بالانضمام لجماعة “جبهة النصرة” ، والمشاركة في عملياتها.

وجاء ذلك، بعد قيام نيابة أمن الدولة العليا، بإحالة المتهمين للمحاكمة، وطالت المحكومين تهماً بأنهم أسسوا وتولوا قيادة في “جماعة إرهابية”، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون والاعتداء على الحريات العامة للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية.

وبسبب انضمامهم لجماعة تابعة لـ “تنظيم القاعدة الإرهابي”، تدعو لتكفير الحاكم ووجوب الخروج عليه، وقتال رجال القوات المسلحة والشرطة، واستهداف منشآتهما والمنشآت العامة، واستباحة دماء المسيحيين، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها تلك الجماعة في تحقيق أغراضها، صدر هذا الحكم.

وأشارت التحقيقات بحسب مصادر إعلامية مصرية، إلى أن اثنين من المتهمين انضما لجماعة “جبهة النصرة” في سوريا، وتلقيا فيها تدريبات عسكرية، وشاركا في عملياتها غير الموجهة إلى مصر.

كما شارك عدد من المتهمين في القضية في ارتكاب “جريمة” الانضمام لتنظيم “جبهة النصرة”، وإمداد عناصر بالأموال اللازمة للسفر إلى سوريا، كما عاقبت المحكمة، ثلاثة متهمين آخرين بهذه الجريمة بالسجن لمدة 15 سنة.

في حين تم إدراج المتهمين بخلية “جبهة النصرة” على قوائم الإرهاب، ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات، وتغريمهم 3 مليون جنيه، بعد حكم المؤبد لـ 13 والمشدد 15 سنة لـ 3 آخرين.

وكانت محكمة النقض المصرية أيدت في شهر 7 مايو/ أيار 2019 حكم الإعدام بحق 13 متهماً في قضية “تنظيم أجناد مصر”، بعد إدانتهم باستهداف وقتل رجال الشرطة وتهديد الأمن والسلم العام، حسب ما ذكرت مصادر قضائية ومحام مصري ومحكمة النقض هي أعلى محكمة مدنية في البلاد، وأحكامها نهائية غير قابلة للطعن

قد يعجبك ايضا