أخبار متضاربة حول هجوم صاروخي إسرائيلي داخل إيران

جسر – متابعات

تضاربت الأخبار حول هجوم صاروخي إسرائيلي قيل إنه استهدف مواقع داخل الأراضي الإيرانية، وذلك في ظل توتر متصاعد يسيطر على منطقة الشرق الأوسط، مع جهود دبلوماسية عربي وغربية لوقف التصعيد ومنع اندلاع حرب إقليمية.

وقالت صحيفة جيروزاليم بوست نقلاً عن مصدرين في وزارة الدفاع الإسرائيلية أن طائرات عسكرية أطلقت صواريخ بعيدة المدى على قاعدة عسكرية إيرانية في أصفهان.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن القاعدة المستهدفة في أصفهان في إيران خرجت منها مسيرات هاجمت إسرائيل

كما نقلت محطة “إيه بي سي نيوز” عن مسؤول أميركي قوله إن “صواريخ إسرائيلية أصابت موقعا في إيران”، في حين نقلت سي إن إن عن مسؤول أميركي، تأكيده أن “إسرائيل نفذت ضربة داخل إيران”، في خطوة تهدد بدفع المنطقة إلى صراع أعمق، وفق الشبكة.

وأوردت شبكة “سي بي إس” أيضا عن مسؤولين عسكريين أميركيين تأكيدهما وقوع “قصف صاروخي من إسرائيل لموقع إيراني”، كما نقلت صحيفة “نيويورك تايمز”، عن مسؤولين دفاعيين إسرائيليين، أن إسرائيل نفذت ضربة بإيران في وقت مبكر من صباح الجمعة.

كما أكد ثلاثة مسؤولين إيرانيين للصحيفة الأميركية، أن ضربة أصابت قاعدة جوية عسكرية بالقرب من مدينة أصفهان بوسط إيران، الجمعة، لكنهم لم يذكروا الجهة التي نفذت الهجوم.

لكن مصدرا نفى لوكالة مهر للأنباء، “حدوث أي هجوم على قاعدة سلاح الجو في أصفهان”، حسب ما نقلته رويترز.

وأفاد مسؤول إيراني كبير لرويترز، أن طهران ليس لديها خطة للرد الفوري على إسرائيل.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته “لم نتأكد من المصدر الخارجي المسؤول عن الواقعة. لم نتعرض لأي هجوم خارجي والنقاش يميل أكثر نحو تسلل وليس هجوماً”.

وكتب وزير الأمن الإسرائيلي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير، منشوراً من كلمة واحدة على منصة إكس، الجمعة، هي “ضعيف!”، فيما بدا أنه تعليق على الضربة الإسرائيلية بإيران.

قد يعجبك ايضا