الطائرات الإسرائيلية تقصف مواقع عدة في جنوبي سوريا

جسر – السويداء

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات جوية جديدة، استهدفت مواقع عسكرية في جنوبي سوريا، تزامناً مع غارات جوية داخل الأراضي الإيرانية، فجر اليوم الجمعة.

وقالت وسائل إعلامية موالية نقلاً عن مصدر عسكري، إن “العدو الإسرائيلي شن عدواناً بالصواريخ فجر الجمعة، من اتجاه شمال فلسطين المحتلة مستهدفاً مواقع الدفاع الجوي في المنطقة الجنوبية، أسفر عن خسائر مادية”.

وذكرت مصادر محلية أن الغارات استهدفت “كتيبة الرادار” ومطار إزرع الزراعي بريف درعا الشرقي، ومطار “الثعلة العسكري” بريف السويداء، في حين قالت قناة “روسيا اليوم” إن الضربات استهدفت مطارات “الثعلة” و”عزرة” و”الثليحة”.

وفي غضون ذلك، أكدت وسائل إعلام إيرانية أن إيران تعرّضت لهجوم بمسيّرات، ما دفع السلطات الإيرانية لإغلاق المجال الجوي وتعليق الرحلات الجوية.

وشهدت سوريا خلال الأشهر القليلة الماضية، تحركات عسكرية مكثفة لميليشيات إيران، في ظل تصاعد التوتر نتيجة الحرب بين إسرائيل وحركة “حماس” الفلسطينية المدعومة من إيران.

وشنت إسرائيل منذ بداية العام الجاري، عشرات الضربات الجوية في سوريا، استهدفت مواقع عسكرية لقوات النظام و”حزب الله” و”الحرس الثوري الإيراني”، أسفرت عن مقتل العديد من القياديين البارزين.

قد يعجبك ايضا