أستراليا تحاكم شاباً بسبب قتاله مع جبهة فتح الشام

جسر: متابعات:

قالت صحيفة الغارديان إنه من المقرر أن يمثل اليوم السبت 25 نيسان، شخص أسترالي من أصول أردنية أمام محكمة باراماتا في مدينة سيدني الأسترالية، وذلك بسبب قتاله لمصلحة جبهة فتح الشام في سوريا.

ويواجه المتهم المدعو، فايز، البالغ من العمر 44 عاماً هذه المحاكمة بعد اعتقاله من قبل الشرطة أمس، في موقف للسيارات في جبل لويس شمال البلاد.

ووفقاً للغارديان نسبت للمدعو فايز، 12 تهمة جرمية، تشمل تهمتان منها التورط في نشاط عدائي في دولة أجنبية، سوريا، وسبع تهم بنشر مواد كاذبة أو مضللة.

وتدعي الشرطة الأسترالية أن الرجل سافر إلى سوريا عامي 2012 و2013 للقتال لشهور في كل مرة مع جبهة فتح الشام والتي كانت تعرف سابقاً باسم جبهة النصرة، بحسب الصحيفة.

ورفضت المحكمة رسمياً الكفالة التي لم يتقدم بها المتهم، وفق نظام الكفالة المعمول به في أستراليا، مشيرة إلى نقل المتهم إلى مستشفى ليفربول بعد إصابته بجروح طفيفة في أثناء اعتقاله، قبل إعادته إلى قسم شرطة بانكستاون.

وأوضحت الصحيفة أن الرجل يواجه تهماً تتعلق بالاحتيال وبالتورط في توريد وشراء التبغ غير المشروع، فضلًا عن الاحتيال الفعلي ومحاولة الاحتيال على بطاقة الائتمان.

وقال القائم بأعمال الشرطة الفيدرالية الأسترالية لمكافحة الإرهاب، مارك ماكنتاير، إن المتهم كان معروفاً ومثيراً للاهتمام للسلطات لبعض الوقت”، مضيفاً أن عملية التحقيق في هذه القضية بدأت عام 2019 بالاشتراك مع شرطة نيو ساوث ويلز ووكالة التجسس المحلية “ASIO”.

وأكد أن المتهم لا يمتلك حالياً أيديولوجية متطرفة، إلا أن هذا لا يعني أن الأمر لم يكن كذلك في 2012 أو 2013.

قد يعجبك ايضا