أكثر من 50 حالة تسمم في سلقين في إدلب

سجلت حالات تسمم بين المدنين اليوم السبت في مدينة سلقين شمالي غربي سوريا، وذلك على إثر تناول المصاين وجبة طعام في أحد مطاعم المدينة،وقالت مصادرٌ محلية إنّ أكثر من 50 مدنيّاً أصيبوا بحالات تسمم وتم نقلهم جميعهم إلى مشفى سلقين المركزي.

جسر:إدلب:

سجلت حالات تسمم بين المدنين اليوم السبت في مدينة سلقين شمالي غربي سوريا، وذلك على إثر تناول المصاين وجبة طعام في أحد مطاعم المدينة،وقالت مصادرٌ محلية إنّ أكثر من 50 مدنيّاً أصيبوا بحالات تسمم وتم نقلهم جميعهم إلى مشفى سلقين المركزي لاجراء التحاليل الطبية اللازمة ومراقبة حالتهم ومتابعة تطوراتها.

تم رصد حالات التسمم بعد ظهور حالات من الإعياء والتقيؤ والاسهال إضافة إلى آلام في البطن لدى جميع منْ تناول هذه الوجبة.

من جهتها، الجهات المختصة في المدينة وبالتعاون مع لجنة مديرية الصحة في إدلب، عملت على أخذ عينات من وجبات المطعم بهدف تحليلها ومن ثم الكشف عن أسباب التسمم.

وتنتشر حالات التسمم بكثرة في إدلب وريفها بكثرة هذه الأيام، فلم تكن هذه الحادثة هي الأولى، فالمخيمات شهدت حالات تسمم شديدة ولأكثر من مرة، بالاضافة إلى العديد من حالات التسمم الناتجة عن تناول الأطعمة في مطاعم مختلفة في ادلب وريفها، وما يساعد على كثافة حالات التسمم، بحسب مصدرٍ صحي، درجات الحرارة العالية مع عدم وجود تخزين جيد، حيث لاتكفي ساعات الكهرباء المؤمنة من عمل مولدات الأمبير للتبريد الكافي وبالتالي الحفاظ على الأطعمة وحمايتها من الفساد، كما لاتتوفر رقابة فعلية على عمل المطاعم، ومراقبة نوعية المواد الأولية.

قد يعجبك ايضا