هل يمكن أنْ تكون أعمارنا أطول حسب الشهر الذي ولدنا فيه؟

يرى بعض العلماء أن تاريخ ميلاد الإنسان قد يؤثر على طول عمره، و الأشخاص الذين ولدوا في أشهر الخريف لديهم فرصة أكبر لأن يعيشوا لفترة طويلة.

جسر: متابعات:

يرى بعض العلماء أن تاريخ ميلاد الإنسان قد يؤثر على طول عمره، وقاموا بتحديد أشهر الميلاد التي يمكن أن تمنح الإنسان زيادة في عمرهم.
حيث قام علماء أمريكيون بتحليل إحصاءت ما يزيد عن 1500 مواطن قد تخطوا عمر الـ100 عام.
وقالوا إن شهر الميلاد يعد أمرا هاما من ناحية طبية، إذ أن حالة الطقس وتساقط الأمطار والثلوج تؤثر على تطور الجنين في رحم الأم. وإن البرد الذي تتعرض له الأم يؤثر سلبا على الجنين ويزيد من خطر إصابته بأمراض مزمنة.
وتواجه الأمهات في موسمي الربيع والشتاء نقصا بالفيتامينات، الأمر الذي يمكن أن يؤثر سلبا كذلك على صحة الطفل، لذلك فإن الأشخاص الذين ولدوا في أشهر الخريف لديهم فرصة أكبر لأن يعيشوا لفترة طويلة، إذ أنهم يتعرضون لخطر الإصابة الأقل بأمراض موسمية معدية.
علماء من كندا أعلنوا، أن أعلى متوسط للعمر (أي متوسط طول عمر المعمرين في الأرض) ، للفرد هو 115 سنة، والحد الأقصى المطلق هو 125 سنة.
وبهذا الخصوص يذكر أن الفرنسية جان كالمان التي توفيت في أغسطس عام 1997 كانت المرأة الأطول عمرا في العالم، والتي عاشت  بموجب الوثائق الرسمية، 122 سنة و5 أشهر و14 يوما.

قد يعجبك ايضا