ألمانيا وافقت على 90% من طلبات لجوء السوريين في 2022

جسر – متابعات

أعلن المكتب الاتحادي الألماني للهجرة واللاجئين في ألمانيا، أنه وافق خلال عام 2022 المنصرم، على 72.3% من طلبات اللجوء المقدمة، وهو رقم قياسي، خاصة بالنسبة للقادمين من سوريا وأفغانستان.

وبحسب ما نقل موقع “مهاجر نيوز”، قبلت ألمانيا حوالي 75 من طلبات اللجوء التي تقدم بها اللاجئون العام الماضي، حيث تم البت فيها إيجابياً ومنح أصحابها الحماية، وتعد هذه النسبة قياسية.

وجاء ذلك في إجابة وزارة الداخلية الألمانية على طلب إحاطة لكتلة حزب اليسار في البرلمان الاتحادي (بوندستاغ)، حيث استفسرت الكتلة البرلمانية في طلبها عما يسمى معدل الحماية الصافي الذي يأخذ في الاعتبار فقط تلك القرارات التي تم فيها التحقق فعليًا من محتوى طلب اللجوء.

في حين أن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين (بامف) المسؤول عن طلبات اللجوء والبت فيها، يعلن فقط العدد والنسبة الإجمالية للحماية والتي تشمل الرفض لأسباب شكلية أيضا، مثلا حين تكون دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي مسؤولة عن استقبال طالب اللجوء ودراسة طلبه، وهذه القرارات لا تتناول حق اللجوء، وبالتالي فإن معدل الحماية الذي أعلن عنه “بامف” وصل العام الماضي إلى 56,2 بالمائة، وهو رغم ذلك أعلى من معدل العام قبل الماضي 2021 حيث كان 39,9 بالمائة وعام 2020 وصل المعدل إلى 43,1 بالمائة.

ويشير “بامف” إلى معدلات الحماية للدول التي مزقتها الحرب وحيث القمع مثل سوريا وأفغانستان، فإن معدل الحماية يصل إلى 90٫3 بالمائة لسوريا و83٫5 بالمائة لأفغانستان. وفي معدل الحماية أي الصافي، الذي يحسب فقط القرارات الموضوعية التي تتناول مضمون الطلب ولا تقتصر على الشكل، يبلغ معدل الحماية لهذه البلدان 100بالمائة تقريبا.

قد يعجبك ايضا