أمل عرفة سخرت وسوسن أرشيد ترد: سيكتب التاريخ كرمال أجر بلوحة بعتوا دم أهاليكن

بعد الجدل الكبيرة الذي أثارته حلقة من مسلسل “كونتاك الكوميدي” حيث جسدت فيه بشكل ساخر ومبتذل كل من الفنانتين السوريتين أمل عرفة وغادة بشور دور أمهات سقط أولادهن ضحايا في مجزرة الكيماوي، وصوّر عناصر الدفاع المدني، “الخوذ البيضاء”، على أنهم كانوا “يفبركون” تعرض المدن السورية لقصف من قبل ميليشيا الأسد بالمواد السامة عبر مسرحية معدة مسبقاً.
أمل عرفة لم تصدر أي رد أو تعليق فموقفها واضح من خلال اللوحة المقدمة، لكن الفنانة السورية سوسن أرشيد كتبت على صفحتها في فيس بوك  “مابستغرب من ممثلين مقضيين وقتهون عم يهرجوا لشركات الانتاج وللدولة ويلي فوق ويلي تحت ويلي بالنص ليحصلوا على دور او شبه دور إنّو يبيضوا صفحة النظام ويدعسوا على جثث الاطفا ل يلي ماتوا قدّام اهاليهون وهنن عم يختنقوا من كيماوي قائدكون وجيشو وطيرانه”.

وأضافت “مابستغرب تعملوا اي شي لتضلوا تشاركو بهالمهزلة العظيمة يلي مسمينها دراما بس بحب تعرفوا إنّو حتى بأحلامكون مارح تحلموا تمرقوا من جنبها للريد كاربت بهوليود انتوا كتير عليكون تمشوا وراسكون بالأرض وفوقوا البسطار للأبد للأبد في شوارع سجنكون الكبير تحت السقف يلي حددولكون ياه وتهللو للطغاة وللغزاة يا مهرجين القصر وسيكتب التاريخ إنّو في ممثلين كرمال أجر بلوحة باعوا دم أهلهون وناسهون”.

وختمت بالقول “السلام لأرواح الأطفال والسوريين يلي رحلوا من أجل الحرية والكرامة، والسلام لأصحاب الخوذ البيضا يلي حطّوا قلوبهون على ايدهون لينقذوا ماأمكن انقاذه ولا تآخذونا لما فعل السفهاء منّا”.

ويعرض المسلسل السوري “كونتاك” على شاشة “قناة لنا” الفضائية، وهو من بطولة أمل عرفة ومحمد حداقي وحسام تحسين بيك وغادة بشور وفايز قزق.

قد يعجبك ايضا