إشبيلية يطيح بمان يونايتد من الدوري الأوروبي

بلغ إشبيلية الإسباني نهائي الدوري الأوروبي عقب تغلبه بهدفين لهدف على مانشستر يونايتد الإنجليزي.

جسر : رياضة:

 

 

 

بلغ إشبيلية الإسباني نهائي الدوري الأوروبي عقب تغلبه بهدفين لهدف على مانشستر يونايتد الإنجليزي.

اللقاء أقيم في مدينة كولن الألمانية، وشهد سيطرة للشياطين الحمر في الشوط الأول من اللقاء، والذين أحرزوا هدف التقدم عبر البرتغالي برونو فيرنانديز عبر ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة.

من جانبهم لاعبو النادي الأندلسي شكلوا خطورة على مرمى دي خيا حارس اليونايتد عبر انطلاقات المخضرم نافاس من اليمين، وتمكن مهاجمهم سوسو من تعديل النتيجة بعد إكماله لكرة عرضية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 26.

حاول الفريقان تسجيل هدف التقدم ولكن اللعب انحصر وسط الملعب، مع أفضلية للنادي الإنجليزي عبر خط وسطه بقيادة الفرنسي بول بوغبا، والذي مرر كرات في العمق للمهاجمين ولكن دفاع إشبيلية كان بالمرصاد، لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وشهدت بداية الشوط الثاني سيطرة واضحة لليونايتد حيث شن لاعبوه هجمات عدة على مرمى إشبيليا ولكنها لم تنجح، وانحصر اللقاء في مربع الوسط مجدداً.

لوبيتيجي مدرب إشبيلية أجرى تبديلات مؤثرة عبر إدخال كل من منير الحدادي ولوك دي يونج في خط المقدمة بدلاً من يوسف النصيري وأوكامبوس، حيث ساهما بتحريك خط المقدمة للنادي الإسباني.

وفي الدقيقة 78 خطف الهولندي دي يونج هدف الفوز لإشبيلية  بعد متابعته لعرضية  نافاس أمام المرمى، ولم تفلح محاولات اليونايتد وتبديلات مدربه سولشاير في تعديل النتيجة، وانتهى اللقاء بفوز إشبيلية بهدفين لهدف.

وينتظر النادي الأندلسي في النهائي الفائز من مباراة انتر ميلان الإيطالي وشاختار الأوكراني.

 

قد يعجبك ايضا