إصابات في استهداف قسد لمقر اجتماع الأتراك والروس وتوتر غير مسبوق

مراسل حلب:جسر

قتل جندي تركي كما أصيب ثلاثة آخرون صباح أمس الثلاثاء اثر استهداف قسد لمقر يقع غربي مدينة إعزاز على جبهة قرية مرعناز المسيطر عليها من قبل قسد.

وقال مراسل جسر أن انتشاراً واستنفاراً للجيش التركي شوهد صباحاً غرب مدينة اعزاز على خطوط الجبهات مع قسد رافقه انتشار لحواجز الشرطة العسكرية التابعه للجيش الوطني والتي كانت تقوم بتفتيش دقيق للسيارات.

وقال مصدر عسكري خاص لصحيفة جسر أن سبب الاستنفار كان التجهيز لاجتماع كان مقرراً بين قيادات من الجيش التركي وقياديين روس فقامت قسد باستهداف مقر الاجتماع بعد وصول الأتراك وقبل وصول الروس بنصف ساعه ما تسبب بمقتل وجرح أربعة عناصر أتراك.

وأضاف المصدر العسكري أن الجيش التركي والوطني استنفروا على أثر الحادثة وقاموا باستهداف قسد بالصواريخ والمدافع ما تسبب بوقوع قتلى وجرحى في صفوف قسد.

ورجح المصدر أن يكون هذا الاستهداف هو لتفشيل أي اتفاق قد يحصل بين تركيا وروسيا بشأن تل رفعت ومحيطها وان الاستهداف كان بمباركة روسية.

وأشار المصدر أن قسد عاودت القصف على إحدى القواعد التركية المتواجدة في بلدة كلجبرين ما أدى لإصابة اربعة جنود أتراك بجروح خطيره وشهدت كافة الجبهات اشتباكات عنيفة بين الجيش الوطني وقسد هي الأعنف حيث قام الجيش الوطني باستهداف مواقع قسد بالصواريخ والمدفعية الثقيلة.

يذكر أن مروحية تركيه قامت بالهبوط ولأول مرة في إحدى القواعد التركية شرق بلدة دابق وقامت بإسعاف الجرحى ونقل المصابين الى المشافي التركية.

قد يعجبك ايضا