إصابة ضابط ٍ أردني في اشتباكاتٍ مع مهربي مخدرات على الحدود السورية

جسر – متابعات

صرّح مصدر عسكري أردني من خلال بيانٍ أصدره أمس الاثنين 20 كانون الأول/ ديسمبر، أنّ ضابطاً أردنياً أصيب في اشتباك جرى على الحدود مع سوريا، أثناء محاولة مجموعة من المهربين إدخال مواد مخدرة.

وقال البيان، إنّ “قوات حرس حدود المنطقة الشرقية أحبطت محاولة التسلل، بعد تطبيق قواعد الاشتباك، الأمر الذي أدى إلى إصابة أحد ضباط قوات حرس الحدود، ونُقل إلى المستشفى العسكري بالعاصمة عمان وحالته مستقرة”.

وأضاف البيان، أنّ “الاشتباك أدى إلى مقتل أحد المتسللين وتراجع البقية إلى داخل العمق السوري، وبعد تفتيش المنطقة، ضُبطت كميات كبيرة من مادة الحشيش والمواد المخدرة الأخرى، وحُوِّلَت المضبوطات إلى الجهات المختصة”.

من جانبها ذكرت شبكة “درعا 24” الإخبارية المحلية، أنّ الاشتباكات وقعت على الحدود الأردنية السورية قرب الحدود الإدارية بين محافظتي درعا والسويداء، وقد جرت اشتباكات حقيقية بين مهرّبيّ مخدرات مسلحين، وحرس الحدود الأردني، تم فيها استخدام أسلحة خفيفة ورشاشة.

وأوضحت الشبكة، أنّ عدداً من المهربين حاولوا استغلال تغير الطقس ووجود الضباب للتسلل، وتهريب أكبر كمية ممكنة من المخدرات، وأدى اكتشاف حرس الحدود الأردني لهم إلى اندلاع الاشتباكات.

قد يعجبك ايضا