إعادة انتشار للقوات الأمريكية المتواجدة في العراق

ستعيد القوات الأمريكية انتشارها في العراق وفق جدول زمني محدد، وستسلم القوات الأمريكية قاعدة التاجي للعراق ويرجح انتقال القوات المتواجدة فيها إلى قاعدتي البغدادي والحرير في أربيل

 

جسر:متابعات:

قال وزير الخارجية العراقي “فؤاد حسين”إن إعادة انتشار القوات الأمريكية المتواجدة في بلاده ستتم وفق جدول زمني محدد، جاء ذلك من خلال تصريحات نقلتها وكالة الأنباء العراقية عنه.

كما أفادت مصادر أخرى مطلعة، بأن القوات الأمريكية ستسلم العراق قاعدة التاجي، يأتي هذا بالتزامن مع زيارة “مصطفى الكاظمي”رئيس الحكومة العراقية إلى واشنطن، ويذكر أن الكاظمي بحث خلال هذه الزيارة انسحاب القوات الأمريكية المتواجدة في العراق إضافة لبحث مواضيع أخرى.

ويرجح انتقال القوات المتواجدة في قاعدة التاجي إلى قاعدتي الحرير والبغدادي في أربيل.

دور هذه القوات بعد الإنسحاب، سينحصر بالتدريب وتبادل المعلومات بين الطرفين. وما تبقى من القوات الأمريكية  سيعود للتمركز في الدول التي جاءت منها.

أما مسألة جدولة إعادة الانتشار ستكون بإشراف مختصين بموجب اتفاق مع واشنطن، ويشار إلى أنه لم تصدر أية تفاصيل من واشنطن حول إعادة انتشار القوات الأمريكية. باستثناء إعلان الرئيس الأمريكي ترامب يوم الخميس خلال لقائه مع الكاظمي في واشنطن عن التزامه بخروج القوات الأمريكية خلال ثلاث سنوات.

وكان البرلمان العراقي قد صوّت في كانون الثاني الماضي على قرار يطالب فيه الحكومة العراقية بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي في البلاد.

 

 

قد يعجبك ايضا