سفاح نيوزيلندا وجهاً لوجه مع القضاء

تقوم محكمة استرالية بالاستعداد للحكم على برينتون تارانت منفذ مذبحة مسجدي مدينة”كرايست تشيرش” في نيوزيلندا، ومن المتوقع أن تصدر المحكمة عليه، حكما بالسجن المؤبد وهو حكم لم يسبق أن صدر بحق أي مواطن نيوزيلندي.

 

جسر:متابعات:

قام “برينتون تارانت” في 15 مارس من عام 2019 بتنفيذ مجزرة راح ضحيتها 51 مسلماً، في مسجدين من مساجد مدينة”كرايست تشيرش” في نيوزيلندا، وبتوقع متابعون لمجريات محاكمته بتهمة ارتكابه لهذه المجزرة، أن تصدر المحكمة عليه حكماً غير مسبوق في تاريخ البلاد، وهو السجن المؤبد، حيث تنطلق غداً الاثنين جلسات الاستماع المتعلقة بالحكم على تارانت مرتكب هذه المذبحة.

أما المغدورين فكانوا مجموعة من المسلمين في انتظار تأدية فريضة صلاة يوم الجمعة، ويذكر أن المنفذ عمد إلى بث مشاهد مجزرته مباشرة على موقع فيسبوك، وحين البدء بمحاكمنه، أقر “تارانت” بارتكابه جريمته، وهذا الإقرار قد يقود المحكمة إلى فرض عقوبة السجن المؤبد عليه. وبهذه الحالة لايمكن إطلاق سراحه.وهو قرار لم يسبق له مثيل في تاريخ نيوزيلندا،بحسب وكالة اسوشيتد برس الاسترالية.

واعتبر المتهم البالغ من العمر 28 عاما أنه غير مذنب، بعد أن وجه له القضاء 51 تهمة بالقتل، و 40 تهمة بالشروع بالقتل، و وصفت المحكمة العمل بالإرهابي.

ومن الجدير بالذكر أنّ تارانت يتبنى فكرة تفوق العرق الأبيض، وما زال يقبع تحت الحراسة المشددة بانتظار صدور الحكم.

 

قد يعجبك ايضا