ارتفاع حصيلة ضحايا المجزرة الروسية بجسر الشغور.. و”الائتلاف” يدين ويدعو للرد

جسر – متابعات

زادت حصيلة ضحايا القصف الجوي الروسي الذي استهدف أمس الأحد، أطراف مدينة جسر الشغور غربي إدلب، في حين استنكرت المعارضة السورية المجزرة داعية إلى وضع حد لنظام الأسد وحلفائه.

وازدادت حصيلة ضحايا المجزرة الروسية في جسر الشغور، إلى 61 جريحاً بينهم أطفال، فيما لايزال عدد القتلى 9 أشخاص، وفق ما ذكر الدفاع المدني السوري.

وقال الدفاع المدني السوري إن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود حالات حرجة بين الجرحى، مشيراً إلى أن أغلب الضحايا هم من العمال والمزارعين، حيث كانوا يعملون في سوق خضروات ملاصق للمكان المستهدف بالصواريخ الروسية.

ودعا الائتلاف الوطني السوري في بيان، فصائل “الجيش الوطني السوري” للرد الحازم على هذه المجزرة عبر استهداف مصادر النيران ومواقع القوى الإجرامية وردعها عن القيام بمثل هذه الجرائم الوحشية.

وطالب الائتلاف بتحرك دولي حيال هذه المجزرة المروعة وإدانتها، والعمل الجماعي الدولي من أجل إنصاف الضحايا ومحاسبة مرتكبي الجرائم في سوريا، بعد سجل واسع امتد أكثر من 12 عاماً من إجرام نظام الأسد وروسيا والميليشيات الإيرانية بحق الشعب السوري.

وأضاف أنه من غير المقبول استمرار التقاعس الدولي بما يتعلق بالمساءلة والمحاكمة وتحقيق الانتقال السياسي في سورية وفق القرار 2254، لأن نظام الأسد يقرأ ذلك على أنه ضوء أخضر له ولحلفائه لارتكاب المزيد من المجازر والجرائم.

قد يعجبك ايضا