استنفار في اليونان ومطالبات بطرد المهاجرين من الحدود

الوصول إلى اليونان/انترنت

 

جسر : متابعات

يستمر تدفق المهاجرين إلى الحدود التركية اليونانية بعد التسهيلات التي قدمتها الحكومة التركية لوصول المهاجرين إلى الحدود .

حيث أكد صحفيون متواجدون على الحدود اليونانية أن نسبة السوريين من إجمالي أعداد المهاجرين لا تصل إلى 40 بالمئة حيث أكدوا أن غالبية المهاجرين من افريقيا ودول شرق أسيا والمغرب العربي .

غضب كبير في أوساط الشعب والحكومة في اليونان واستنفار لقوى الأمن والجيش وحرس الحدود لمنع أي مهاجر من دخول الأراضي اليونانية حيث قرر مجلس الأمن القومي اليوناني رفع مستوى الإجراءات الأمنية على الحدود الشرقية للبلاد وتعليق مؤقت لمدة شهر واحد على قبول طلبات الإقامة في اليونان للعابرين بطريقة غير شرعية .

في السياق ذاته طالب مغردون يونانيون على موقع “تويتر” منع دخول أي مهاجر إلى بلادهم مع تأكيدهم أن اليونان تتعرض لهجوم من نوع آخر حيث انتشر هاشتاغ على تويتر ” اليونان تحت الهجوم ” في إشارة لأعداد المهاجرين الكبيرة على حدودهم الشرقية قادمين من تركيا .

يذكر أن أوضاعاً إنسانية صعبة يعشيها المهاجرون على الحدود في ظل غياب أي دعم لهم من قبل المنظمات الإغائية والعنف المستمر الذي تسلكه الشرطة اليونانية لمنعم من الدخول وإعادتهم إلى تركيا ما أدى إلى مقتل شاب سوري يبلغ من العمر 18 عاماً .

 

قد يعجبك ايضا