اعتقال أشخاص في ألمانيا بتهمة تمويل “هيئة تحرير الشام”

جسر – متابعات

اعتقلت السلطات الألمانية ثلاثة مواطنين ألمان بتهمة تمويل “هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة سابقاً) التي تسيطر على أجزاء من محافظة إدلب، وأجزاء من ريف حلب الغربي في  شمال سوريا.

وقالت مجلة “دير شبيغل” الألمانية” أنّ السلطات الألمانية، شنت حملة اعتقالات في عدة مدن ألمانية واعتقلت خلالها ثلاثة مواطنين ألمان بتهمة تمويل “هيئة تحرير الشام” من خلال جمع تبرعات.

وأضافت “دير شبيغل” أنّ السلطات الأمنية الألمانية تجري تحقيقات مع 14 متهماً آخرين، وأنّها اعتقلت، رجلين وامرأة من حملة الجنسية الألمانية والصربية والكوسوفية يشتبه بأنهم وسطاء ماليون للمجموعة التي تجمع التبرعات.

من جانبها، أكدتْ صحيفة “زود دويتشه تسايتونج” الألمانية، أنّ المحقق الفيدرالي العام ومكتب الشرطة الجنائية الفيدرالية في ألمانيا، اكتشفوا شبكةً لتمويل “الحركات الإسلامية” العاملة في سوريا، حيث تنقل الأموال إلى سوريا عبر وسيط تركي.

وفي ذات السياق، ورد بلاغ للشرطة الألمانية يفيد بوجود منصة لـ”هيئة تحرير الشام” على شبكات الإنترنت، تدعو علناً لتمويل “تحرير الشام” بهدف شراء أسلحة وتأمين مصدر دخل لمقاتليها.

الجدير بالذكر، أنّ الحكومة الألمانية تصنّف “هيئة تحرير الشام” بأنها حركة إرهابية، أسوة بدول أوربية، وبالولايات المتحدة الأمريكية التي اعتبرت “هيئة تحرير الشام” مصدر قلق خاص لها.

إلى جانب تنظيمات أُخرى.. أميركا تصنف “هيئة تحرير الشام” كـ”مصدر قلق خاص”

 

قد يعجبك ايضا