افتتاح مشروع لتشغيل اللاجئين السوريين في أورفا.. شروط ورابط التسجيل

جسر: متابعات:

أطلقت ولاية شانلي أورفة بالتعاون مع منظمة “أورانج” مشروع “التمكين الاقتصادي ودعم ريادة الأعمال” بهدف تحسين الواقع الاقتصادي للاجئين السوريين.

وقالت الولاية في بيان رسمي لها، وفق ما نشر“الجسر ترك”، إن “المشروع يستهدف كلاً من السوريين والأتراك الذين يمتلكون المؤهلات المهنية والحرفية اللازمة لإنشاء مشاريعهم الريادية المستقلة”.

ويتيح المشروع الفرصة أمام 180 شخصاً (126 سورياً و54 تركياً) للدخول في برنامج تدريبي يطرحون خلاله أفكار مشاريعهم، التي سيتم تقييمها من قبل لجنة مختصة وانتقاء 60 مشروعاً منها لتمويله بميزانية تبلغ 3 ملايين ونصف مليون ليرة تركية.

وفيما يتعلق بمعايير الاختيار، اشترطت الولاية أن يتراوح عمر المرشح ما بين (18 – 55 عاماً)، وأن يكون حاملاً لبطاقة حماية مؤقتة (كمليك) صادرة عن مديرية هجرة أورفة، وعلى معرفة ودراية كافية بمشروعه.

كما اشترطت ألا يكون المرشح مستفيداً من عمل ثابت خلال الأشهر الستة الأخيرة، وأن تكون أسرته متضررة اقتصادياً.

وأوضحت الولاية أن أولوية القبول ستحظى بها العائلات التي ترأسها امرأة أو شاب بعمر (18 – 25 عاماً)، والعائلات التي لديها الكثير من المُعالين، ويعانون أفرادها من إعاقات أو إصابات تمنعهم من العمل.

وأرفقت الولاية في بيانها رابط التسجيل بالمشروع، وذلك عبر ملئ استمارة الكترونية عبر الرابط “https://orange.ngo/ee“، علماً بأن آخر موعد للتسجيل هو بتاريخ 30 يوليو/ تموز الجاري.

ودعت الولاية المتقدمين لتحضير الأوراق اللازمة للتسجيل كصورة ضوئية ممسوحة (سكانر) وهي: الوثيقة الشخصية (كمليك)، ووثيقة عنوان السكن، وأعلى شهادة دراسية حصل عليها المتقدم، ونماذج لعمل مهني قام به سابقاً.

قد يعجبك ايضا