“الإئتلاف الوطني” ينفي أي طرحٍ لتشكيل حكومة مشتركة مع النظام

جسر – متابعات

نفى “الائتلاف الوطني السوري” أنْ يكون قد استمع  إلى أي طرح جديد خلال الجولات الدولية الماضية وما جرى خلالها من اجتماعات مع أطراف دولية بما فيها الولايات المتحدة؛ حضرها رئيس الائتلاف أو نوابه أو ممثلو الائتلاف، حول ما يتم تداوله من قبل البعض بخصوص طرح مزعوم عن حكومة مشتركة مع النظام المجرم.

ومن خلال بيان له، شدد “الإئتلاف”، على أنّ أي طرح لا يتسق مع المسار الدولي للحل السياسي من خلال قرارات مجلس الأمن وبيان جنيف، سيكون مرفوضاً بالمطلق.

وأضاف البيان، أنّه لا يمكن للائتلاف، كمؤسسة ثورية سياسية تؤمن بقيم ومبادئ الحرية والكرامة والديمقراطية والحكم الرشيد وتتطلع نحو تحقيقها على الأرض، أن يكون جزءاً من مشاريع من هذا النوع.

وأكّد البيان، أنّ أن الائتلاف الوطني متمسك بثوابت الثورة ولن يكون بأي شكل داعماً أو شريكاً في أي مبادرة أو طرح يجنح إلى طريق خارج قرارات مجلس الأمن الدولي، وعليه فإننا نؤكد أن الحل السياسي بالنسبة للائتلاف الوطني هو تطبيق القرار 2254 بما في ذلك تأسيس هيئة حكم انتقالي كاملة الصلاحيات لا دور للأسد فيها، ودستور جديد وانتخابات تحت إشراف الأمم المتحدة.

يشار إلى أنّ عدة صفحات إخبارية نشرت منذ أيام ما نسب لـ”نصر الحريري” على أنّ الإئتلاف تلقى طرحاً بتشكيل حكومة مشتركة مع النظام تتألف من ثمانية وزارات.

قد يعجبك ايضا