الإئتلاف يوضّح: “لم نقاطعْ جنازة جودت سعيد”

جسر – متابعات

اتصل مكتب العلاقات العامة في الإئتلاف السوري المعارض، بصحيفة جسر، وأوضح أنّه شارك يوم أمس الاثنين 31 كانون الثاني/ يناير، بتشييع جنازة المفكر الراحل “جودت سعيد”، وذلك خلافاً لما نشرته صحيفة جسر في خبر لها أمس.

وقال مكتب العلاقات العامة، أنّه أصدر بيان تعزية بوفاة “سعيد” جاء فيه: “ينعى الائتلاف الوطني السوري المفكر الإسلامي الكبير جودت سعيد الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى فجر اليوم في إسطنبول، عن عمر مبارك ناهز الحادية والتسعين، قضاه في العلم والفكر والدعوة للسلام و اللاعنف”.

وأضاف البيان: “كان الشيخ الراحل شجاعاً لا يهاب بطش النظام ويجاهر دوماً بمعارضته ونقده، وعاش عمره يدعو لسلامٍ لم يجده؛ فقد هجّره الاحتلال الإسرائيلي من بلدته بريقة في الجولان، ثم هجّره نظام الأسد من سورية كلها؛ إثر مواقفه الجريئة في مناهضة الظلم والاستبداد والممارسات الإرهابية التي صعّد منها النظام مع انطلاق الثورة السورية في 2011”.

واعتبر البيان، أنّ “جودت سعيد”، يعدٌّ من أحد أبرز رموز الفكر الإسلاميّ المعاصر، وقد ترك للإنسانية تراثاً فكرياً ومعنوياً خالداً سيظل نوره يشع عبر العصور، مذكّراً الناس بمذهب ابن آدم الأول.

وختم البيان بالقول: “امتاز الشيخ الراحل بالزهد وصدق اللهجة والشجاعة وجرأة طرح الأفكار، رحم الله تعالى المفكر الكبير وغفر له وعوضه الفردوس الأعلى، والعزاء لأهله وتلامذته ومحبيه”.

يشار إلى أنّ “جسر” كانت قد نقلت أمس عن صفحة الإعلامي “محمد حاج بكري” قوله، “إنّ الائتلاف لم يشارك في جنازة المفكر جودت سعيد”.

قد يعجبك ايضا