حمص: مقتل عنصر أمن وحملة اعتقالات والعشائر تهدد بالتصعيد

جسر – متابعات

استهدف مسلحون مجهولون، يوم أمس الاثنين 31 كانون الثاني/ يناير، حاجزاً عسكريا بالأسلحة الرشاشة في ريف حمص الشمالي، ما أسفر عن مقتل عنصر من عناصر الحاجز.

ووفقاً لمصادر محلية، فإنّ استنفاراً لعناصر أمن الدولة، شهدته قرية “الوازعية” بريف حمص الشمالي الشرقي، بعد استهداف المسلحين للحاجز ومقتل أحد عناصره.

وقلت المصادر، إنّ الحادثة هي الثانية من نوعها منذ مطلع هذا العام التي وقعت داخل منطقة عزّ الدين التي تتبع لها قرية الوازعية، هذا في الوقت الذي ترددت فيه أنباء عن بدء حملة دهم واعتقال لأصحاب عدد من المنازل المحيطة بالحاجز العسكري بتهمة “التستر على الفاعلين”.

وبحسب المصادر، فإنّ “فرع أمن الدولة” هو المسؤول عن حماية المنطقة الشمالية الشرقية، واعتقل الفرع 7  أشخاص من عشيرة النعيم التي تقطن المنطقة، واقتيد المعتقلون إلى مفرزة الأمن الموجودة في مدينة الرستن استعداداً لنقلهم إلى فرع أمن الدولة للتحقيق معهم داخل محافظة حمص.

من جانبهم، هدد أهالي المنطقة، المعروفة بطابعها العشائري رئيس المفرزة في منطقة عز الدين، ويدعى “عيسى محمد” بتصعيد الموقف، في حال لم يطلق سراح المعتقلين، وأكّدوا أنّ الفاعلين من خارج المنطقة.

 

 

 

قد يعجبك ايضا