الإدارة الذاتية أصدرت قراراً رسمياً سمحت بموجبه للنازحين السوريين بالعودة إلى منازلهم

أصدرت الإدارة الذاتية التي تسيطر على شمال شرق سوريا قراراً رسميا يسمح بموجبه للعلائلات السورية في مخيم الهول الخروج منه. 

جسر: متابعات:

أصدرت الإدارة الذاتية التي تسيطر على شمال شرق سوريا قراراً رسميا يسمح بموجبه للعلائلات السورية في مخيم الهول الخروج منه

وقالت الإدارة في قرار نشرته عبر منصاتها، اليوم الأربعاء 14 من تشرين الأول، “بناء على مقتضيات المصلحة العام يسمح بإخراج العوائل السورية النازحة والمقيمة في مخيم الهول الراغبين بالخروج من المخيم والعودة إلى مناطقهم بعد استكمال الإجراءات اللازمة لذلك أصولًا”.

وكان قد خرج في 12 من تشرين الأول الحالي، 289 شخصًا من مخيم “الهول” إلى مناطقهم في ريف دير الزور، وكانت هذه الدفعة هي الدفعة الأولى التي خرجت بعد إعلان مسد السماح للنازحين السوريين بالخروج.

وكشف “مجلس سوريا الديمقراطية” (مسد)، في 4 من تشرين الأول الحالي، عن نيته السماح لجميع النازحين السوريين بالخروج من مخيم “الهول” في محافظة الحسكة.

وقالت رئيسة الهيئة التنفيذية في “مسد”، إلهام أحمد، إنّ “مسد” عقد اتفاقًا مع “الإدارة الذاتية” يتضمن إخراج جميع السوريين من المخيم، وأنّ قرار النازحين السوريين البقاء في “الهول” لن يكون من مسؤولية “الإدارة الذاتية”، أي أنهم لن يكونوا “محتجزين”، مشيرة إلى أن المخيم سيبقى للاجئين الأجانب فقط  إلى حين معالجة ملفهم.

وتقدر أعداد النازحين المقيمين في مخيم الهول بنحو 70 ألفًا، معظمهم من النازحين ومن عائلات المقاتلين في تنظيم “الدولة،” بينهم نحو 3500 طفل لا يملكون وثائق ولادة.

قد يعجبك ايضا