الإدارة الذاتية تعلن تأجيل المدارس لهذا العام لإشعار آخر

أعلنت هيئة التربية والتعليم التابعة للإدارة الذاتية في شمالي وشرقي سوريا اليوم، عن تأجيل المدارس لعام 2020-2021، وإغلاق مراكز دورات التقوية.

جسر: متابعات:


أعلنت هيئة التربية والتعليم التابعة للإدارة الذاتية في شمالي وشرقي سوريا اليوم، تأجيل المدارس لعام 2020-2021 وإغلاق مراكز دورات التقوية.
وأكدت الهيئة في بيان مساء أمس، الأربعاء 27 من أيار، أن قرارها جاء “بناء على مخرجات اجتماع هيئة التربية والتعليم لشمالي وشرقي سوريا مع الهيئات واللجان التربوية في الإدارات الذاتية والمدنية، وبناء على مقتضيات المصلحة العامة”.
ونقلت جميع الطلاب إلى المستوى الأعلى بحسب المستويات في العام الدراسي المقبل 2020- 2021، مع متابعة التعليم “عن بُعد” لتعويض الفاقد التعليمي.
وأوضحت أن إجراء التقييم وامتحانات الشهادة الثانوية ستتم في “إقليمي عفرين والفرات”، دون ذكر تفاصيل إضافية.
في حين أن مديرية التربية والتعليم في مدينة إدلب في الشمال السوري، لم تبت بأمر افتتاح المدارس حتى الآن، ولاسيما بأنها أتبعت في العام الماضي التعليم عن بعد حرصا على مصلحة الطلاب،والخوف من تفشي فايروس كورونا.
أما حكومة النظام السوري فقد حددت موعد بدء العام الدراسي الجديد 2020- 2021، بحسب ما أعلنته رئاسة مجلس الوزراء عبر صفحتها في “فيس بوك”، إن صباح يوم الثلاثاء الواقع في 1 من أيلول المقبل هو موعد افتتاح جميع المدارس الرسمية والخاصة والمستولى عليها وما في حكمها، وذلك في مناطق سيطرة النظام السوري.
وشكّل القرار مفاجأة لآخرين انتقدوا افتتاح المدارس في حين يزداد انتشار الفيروس بشكل ملاحظ، بينما أُغلقت عندما أُعلن عن خلو مناطق سورية منه وانحساره بمناطق آخرى.
علما أنه قد بلغ العدد الإجمالي للإصابات بفايروس كورونا 650 حالة، معظمها في محافظتي دمشق وريف دمشق، شفي منها 200 حالة، وتوفي 38 شخصًا، بحسب أحدث احصائية.

قد يعجبك ايضا