“الإدارة الذاتية” تمدد حظر التجول الجزئي في مناطق سيطرتها

جسر – متابعات

أعلنت “الإدارة الذاتية” في مناطق شمال وشرق سوريا، اليوم الأربعاء 20 كانون الثاني/ يناير، تمديد الحظر الجزئي، لمدة خمسة عشر يوماً إضافيّاً، في جميع المناطق التي تقع تحت سيطرتها.

وجاء في بيان رسمي، نشرته على صفحتها الرسمية على فيسبوك، أنّ الإدارة تعلن ابتداءً من اليوم الأربعاء 20 كانون الثاني، ولغاية تاريخ 3 شباط/ فبراير من العام الجاري، تمديد الحظر الجزئي المفروض على مناطق سيطرتها.

ويقضي القرار، بأنْ تغلق كافة المحلات التجارية، ومحلات بيع الخضار عند الساعة 5 مساءً، باستثناء الأسواق الكبرى والبازارات، حيث يقضي ببقائها مغلقة.

ويستثني القرار المطاعم من الإغلاق شريطة اتخاذ كافة إجراءات الحيطة والتدابير الوقائية لتجنب خطر الإصابة بكورونا، كما يستثني المدارس والجامعات والمنشآت التعليمية بذات الشروط.

وسمح القرار باستمرار حركة النقل القادمة إلى مناطق “الإدارة” والمغادرة منها، وفيما يخص دور العبادة، أبقى على إغلاقها مستثنياً صلاة الجمعة وقداس الأحد، مع أخذ تدابير الوقاية اللازمة.

ومدد القرار إغلاق التجمعات الكبرى، من صالات أفراح وعزاء واجتماعات ومؤتمرات، تحت طائلة المسؤولية، كما أوصى بضرورة تقيد المواطنين بارتداء الكمامة، واتخاذ جميع تدابيرالوقاية.

وترك القرار لكل إدارة محلية، حرية اتخاذ القرار المناسب فيما يتعلق بوباء كورونا على ألاّ تتعارض مع مضمونه.

وكانت الإدارة الذاتية قد مددت لأكثر من مرة، الحظر الجزئي المفروض على مناطق سيطرتها بسبب انتشار وباء كورونا.

 

لا يتوفر وصف للصورة.

قد يعجبك ايضا