“الإدارة الذاتية” تمدد حظر التجول في مناطق سيطرتها بسوريا

أصدرت “الإدارة الذاتية” في شمال شرقي سوريا بياناً نشرته يوم أمس الأحد 20 كانون الأول/ ديسمبر،على صفحتها الرسمية على فيسبوك، أعلنت فيه تمديد حظر التجول في المناطق التي تسيطر عليها مدة 15 يوماً.

جسر- متابعات

أصدرت “الإدارة الذاتية” في شمال شرقي سوريا بياناً نشرته يوم أمس الأحد 20 كانون الأول/ ديسمبر، على صفحتها الرسمية على فيسبوك، أعلنت فيه تمديد حظر التجول في المناطق التي تسيطر عليها مدة 15 يوماً، بسبب انتشار وباء كورونا (كوفيد – 19).

وبحسب البيان، يبدأ تمديد الحظر اعتباراً من اليوم الاثنين 21 كانون الأول/ ديسمبر، ويستمر حتى غاية 4 من شهر كانون الثاني/ يناير المقبل.

وبموجب البيان، يسمح للمحلات التجارية، ومحال بيع المواد الغذائية والخضار بمزاولة عملها على أن تغلق في الساعة الخامسة مساءً، مع الإبقاء على إغلاق الأسواق الشعبية والبازارات، إضافة إلى “سوق الأحد، وسوق الجمعة”.

وسمحت “الإدارة” بموجب البيان للمدارس والجامعات والمنشآت التعليمية، مواصلة دوامها شريطة اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة، كما سمحت باستمرار حركة الباصات القادمة إلى مناطق سيطرتها والمغادرة منها.

ويشمل الحظر المفروض، إغلاق دور العبادة من مساجد وكنائس، باستثناء صلاة يوم الجمعة وقداس يوم الأحد، على أن يتم التقيد التام بإجراءات الوقاية من كورونا، مثل ارتداء الكمامات وتطبيق التباعد الاجتماعي.

وطالبت “الإدارة” عبر بيانها الأهالي التقيد بإجراءات الوقاية، واتخاذ أقصى درجات الحيطة، حرصاً على السلامة الخاصة، والعامة.

 

قد يعجبك ايضا