سوريا.. دولٌ أوربية تُعيد أطفالاً ونساءً من عوائل “داعش” إلى أراضيها

أعلنت الإدارة الذاتية في سوريا أنها سلّمت يوم أمس الأحد 20 كانون الأول/ ديسمبر، 20 طفلاً وامرأة من عوائل تنظيم “داعش” إلى حكومات أوربية.

جسر- متابعات

أعلنت “الإدارة الذاتية” في سوريا أنها سلّمت يوم أمس الأحد 20 كانون الأول/ ديسمبر، 20 طفلاً وامرأة من عوائل تنظيم “داعش” إلى حكومات أوروبية.

مكتب العلاقات الخارجية في “الإدارة الذاتية” بشمال شرق سوريا، أعلن عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أنه سلّم 3 سيدات مريضات و 12 طفلاً من عوائل تنظيم “داعش” إلى الحكومة الألمانية، بموجب وثيقة رسمية.

كما سلّم المكتب امرأتين و6 أطفال للوفد الفنلندي، بموجب وثيقة عودة رسمية، ليصبح عدد الأفراد المسلمين لذويهم من جنسيات غير سورية 152 منهم 9 نساء و 143 طفلاً.

وذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية أنه ما زال حوالي 70 شخصاً راشدين من الجنسية الألمانية موجودين في مخيمات بشمال شرق سوريا، إضافة إلى 150 طفلاً يعودون في أصولهم إلى مواطنين يحملون الجنسية الألمانية.

وفي سياق مشابه، أفادت وزارة الخارجية الفلندية، أنّ 15 طفلاً وحوالي 10 نساء من الجنسية الفلندية، لايزالون موجودين في المخيمات بشمال شرق سوريا.

وأوضحت الصحيفة أن حوالي 6000 شخص من جنسيات متعددة لايزالون في المخيمات، منهم 600 طفل و300 امرأة ينتمون إلى دول في الاتحاد الأوربي، مشيرةً إلى أنّ أعمار أكثر من نصف هؤلاء الأطفال دون سن الخامسة.

الجدير ذكره، أنّ “الإدارة الذاتية”  تطالب بشكل مستمر جميع الدول بأخذ رعاياها من عوائل “داعش”، في حين تتخوف هذه الدول من إعادتهم إلى أراضيها.

قد يعجبك ايضا