الإعلان عن حظر تجول كلي في الحسكة

جسر: متابعات:

أصدرت الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا قراراً، يقضي بفرض حالة حظر تجوال كلي في كافة مدن ومناطق الحسكة، بعد ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا إلى 30 حالة.

ونص القرار على فرض  حظر التجوال الكامل اعتباراً من يوم الخميس المصادف 6-8- 2020 الساعة السادسة صباحاً، ولغاية يوم الخميس المصادف 20-8- 2020 الساعة السادسة صباحاً.

واستثني من الحظر الكلي كل من محال المواد الغذائية والخضار والأفران العامة والخاصة والصيدليات والمصافي، ومحطات المحروقات وصهاريج المياه وسيارات نقل المواد الغذائية والطبية بالإضافة إلى المنظمات الإنسانية والإغاثية، وتسهيل مرور المزارعين والعمال إلى الحقول والبساتين حصرًا مع مراعاة القواعد الصحية، وتفتح العيادات الطبية والسنية ومخابر التحليل ودور الأشعة خلال فترة الحظر، من الساعة الحادية عشر صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا.

ونص القرار على تعطيل كافة كافة مؤسسات الإدارة الذاتية باستثناء البلديات ولجان الطوارئ والكهرباء والمياه، والمراكز والمستوصفات الصحية ومديريات المحروقات والأفران والمؤسسات الإعلامية.

وأكد القرار على ضرورة التقيد بسبل الوقاية، وتطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي، والالتزام ببنود الحظر الكلي، محذراً أن كل من يخالف القرار يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

قد يعجبك ايضا