“البنتاغون” يعلن نتائج الغارات التي استهدفت ميليشيات إيران بدير الزور

Pentagon Press Secretary Rear Adm. John Kirby conducts weekly press briefing at The Pentagon Washington, DC on August 5, 2014. DoD photo taken by Casper Manlangit (Released)

جسر – وكالات

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية نتائج الغارات الجوية التي نفذتها طائراتها الحربية في سوريا، الأسبوع الماضي، والتي استهدفت مواقع الميليشيات الإيرانية بريف دير الزور.

وصرح “جون كيربي” المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أن الهجوم الأمريكي الأخير على سوريا الأسبوع الماضي أسفر عن مقتل أحد أفراد جماعة مسلحة مدعومة من إيران وإصابة اثنين آخرين، بحسب ما نقلت “رويترز”

وأضاف “كيربي”: “سنواصل التقييم كما تعلمون، وإذا تغيرت هذه المعلومات فسنخبركم بالتأكيد”.

وأعلن البنتاغون، الأسبوع الماضي، أن سلاح الجو الأمريكي وجه ضربة ليلة يوم الخميس الماضي، لمواقع داخل الأراضي السورية، وأن طائراته تمكنت من تدمير 9 مواقع بالكامل بالإضافة إلى إصابة موقعين آخرين جزئياً.

ونددت طهران بالغارات الجوية الأمريكية الأخيرة على سوريا، ووصفتها بأنها “عدوان غير قانوني وانتهاك لحقوق الإنسان والقانون الدولي”، مضيفة أنه “ستؤدي إلى تشديد الصراع العسكري وتفاقم عدم الاستقرار في المنطقة”.

كما نددت روسيا على لسان المتحدثة باسم الخارجية الروسية بالهجوم، في حين صرح وزير الخارجية “سيرغي لافروف” بأن الولايات المتحدة أبلغت موسكو بخطتها شن غارات جديدة على شرق سوريا قبل عدة دقائق من تنفيذ العملية.

“بايدن” اختار “أصغر الأهداف”.. تفاصيل جديدة بشأن الغارات الأمريكية الأخيرة في سوريا

قد يعجبك ايضا