التحالف الدولي يكشف حقيقة نشر صواريخ باتريوت في سوريا

جسر: متابعات:

نفى التحالف الدولي لمكافحة تنظيم داعش، صحة التقارير الإعلامية، التي تحدثت عن نقل أنظمة الدفاع الجوي “باتريوت” إلى سوريا.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف في تغريدة على تويتر، إنه “لا وجود لصواريخ باتريوت، تلك الأخبار مزيفة والصور المتداولة من منطقة أخرى”، وعلق بالقول “المزيد من الأخبار الزائفة”.

وجاء ذلك التعليق، على خلفية نشر وكالة أنباء النظام سانا خبراً يفيد بإصابة ثلاثة جنود أميركان ، اضافة إلى خمسة عناصر من قسد، في هجوم نفذه مجهولون بالرشاشات والقذائف على رتل من آلياتهم قرب مفرق قرية رويشد بريف دير الزور، الأمر الذي نفاه التحالف في وقت سابق.

الناطق باسم التحالف الدولي يكذب وكالة أنباء النظام “سانا”

وتداولت وسائل إعلام موالية لقسد، يوم أمس خبراً يفيد بقام قوات التحالف الدولي، بنشر منظومة صواريخ من طراز باتريوت، في محيط قاعدة (معمل غاز كونيكو) بريف ديرالزور الشرقي.

وبينت الوسائل أنه تم  توسيع القاعدة، من خلال ضم مساحة مايقارب الـ 1000 دونم في محيط الحقل، بعد تجهيزها ووضع سور من الأسلاك المعدنية حولها، كما وسعت قاعدة الطيران الموجودة سابقاً.

كما قالت قناة “الغدير” الفضائية العراقية، إن الولايات المتحدة نقلت أنظمة الدفاع الجوي “باتريوت” إلى منطقة حقول النفط في محافظة ديرالزور شرقي سوريا.

 

 

قد يعجبك ايضا