شاهد بالفيديو: اعتراض الطائرتين الروسيتين للمقاتلة الأمريكية فوق المتوسط

 

جسر: متابعات

نشر الجيش الأمريكي اليوم الأربعاء، تسجيلاً مصوراً، يظهر اعتراض الطائرتين الروسيتين لطائرة استطلاع أمريكية فوق البحر الأبيض المتوسط.

وتظهر الفيديو لحظة اقتراب إحدى الطائرات الروسية من طراز سوخوي من الطائرة الأمريكية بشكل مباشر وملحوظ، فيما أظهر فيديو آخر متداول حادثة الاعتراض من زاوية أخرى.

وكانت قيادة العامة للقوات البحرية الأمريكية قد قالت قبل ساعات، إن طائرتين روسيتين قد حلقتا بطريقة غير آمنة، أثناء اعتراضهما لطائرة استطلاع تابعة للأسطول الأمريكي السادس من طراز P-8A، فوق المياه الدولية شرقي البحر الأبيض المتوسط.

ووصفت القيادة العامة الأمريكية ذلك الاعتراض بأنه غير آمن، وغير احترافي، بسبب اقتراب الطيارين الروس من كلا جناحي الطائرة الأمريكية في وقت واحد، مما يحد من قدرة قائدها على المناورة بأمان.، كما اعتبرت القيادة الأمريكية أن تصرفات الطيارين الروس غير منسقة مع قواعد المناورات وقوانين الطيران الدولية، وقد عرضت سلامة الطائرة للخطر.

وكان الجيش الأمريكي قد اتهم مقاتلة روسية بتعريض حياة طاقم طائرة استطلاع تابعة للبحرية الأمريكية للخطر، منتصف شهر نيسان الماضي، وذلك أثناء قيامها بمناورة عالية السرعة في اعتراض “غير آمن” فوق البحر المتوسط أيضاً.

طائرتا سوخوي روسيتين تعترضان مقاتلة أمريكية في المتوسط (صور)

 

قد يعجبك ايضا