الجيش الأردني يضبط كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة مصدرها سوريا

جسر – متابعات

أحبط الجيش الأردني أمس الأحد، محاولتي تسلل، وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة والأسلحة والذخائر، قادمة من سوريا.

وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، إن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من المهربين على الواجهتين الشمالية والشرقية اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وأضافت أنه تم العثور على كميات كبيرة من مخدرات الكبتاغون والحشيش والكريستال وغيرها، فضلاً عن الأسلحة والذخائر.

وذكر المصدر أنه وبعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة العسكرية الشرقية تم العثور على 1.200.000 حبة كبتاغون، و500 كف حشيش و400 شريط جاليكا، و5 أسلحة نارية من نوع كلاشنكوف وكميات من الذخائر، كما تم العثور في المنطقة العسكرية الشمالية على 300.000 حبة كبتاغون ونصف كيلو غرام من مادة الكريستال و3 أسلحة نارية من نوع كلاشنكوف وكميات من الذخائر، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

ويعلن الجيش الأردني بشكل شبه دائم، عن إحباط عمليات تسلل وتهريب كميات كبيرة من المخدرات، عند الحدود مع سوريا، في وقت تواصل فيه قرابة 10 مصانع بالجنوب السوري، إنتاج المواد المخدرة، وفق ما ذكر “تجمع أحرار حوران” في وقت سابق.

وتجري عمليات إنتاج المخدرات وتهريبها إلى الدول المجاورة، بإشراف “الفرقة الرابعة” التي يقودها ماهر الأسد، وبمساعدة ميليشيا “حزب الله” اللبناني، وفق ما أكدت تقارير إعلامية.

الأردن يهدد بتنفيذ عملية عسكرية داخل سوريا.. ما السبب؟

قد يعجبك ايضا