الجيش الإسرائيلي ينهي استعداداته ويتأهب لاجتياح غزّة

جسر – متابعات

أكدت هيئة البث العبرية الرسمية، مساء الأربعاء، أن الجيش الإسرائيلي أنهى استعداداته لتنفيذ عملية برية في قطاع غزة، مضيفة أن تل أبيب أبلغت واشنطن بحتمية تنفيذ العملية.

وأوضحت الهيئة أن “كل الشواهد بما في ذلك حركة القوات وتمركزها، تشير إلى أن الجيش الإسرائيلي أنهى استعداداته لدخول القطاع”، مشيرة إلى أن “التوغل البري داخل غزة، هو المرحلة الثانية من الحرب، بعد تطهير المستوطنات الإسرائيلية من المسلحين الفلسطينيين”.

وفي السياق ذاته، قالت القناة “12” العبرية، الأربعاء، إن مجلس الحرب الإسرائيلي بمن فيهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أبلغوا الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال زيارته لتل أبيب، بأن “التحرك البري في قطاع غزة أمر لا مفر منه”.

وبحسب القناة أبلغ أعضاء المجلس، بمن فيهم نتنياهو، الرئيس بايدن خلال الجلسة، أن “التحرك البري في قطاع غزة أمر لا مفر منه”.

وقال الوزراء لبايدن “إنه في حال لم تحقق إسرائيل نصرا ساحقا على الفصائل الفلسطينية بغزة، فإن موقف تل أبيب في الشرق الأوسط سيتضرر”، بحسب القناة.

واعتبر أعضاء المجلس الحربي، أن “فقدان تل أبيب لأهميتها الاستراتيجية بالمنطقة، سيفقدها القدرة على القيام بتحركات استراتيجية، أي التطبيع مع السعودية، الذي نوقش على نطاق واسع قبل الهجوم المفاجئ لحماس”.

من جانبه، أكد الرئيس الأمريكي أنه “سيدعم أي تحرك إسرائيلي في قطاع غزة”.

قد يعجبك ايضا