الجيش العراقي يعلن تركيز عملياته “الاستباقية” على مناطق شمال شرقي سوريا

جسر – وكالات

صرّح الجيش العراقي اليوم الأحد، بأن العمليات العسكرية الاستباقية التي ينفذها، تركز على مناطق شمال شرقي سوريا.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء “يحيى رسول”، اليوم الأحد، أن قوات بلاده تركز على مناطق شمال شرقي سوريا في عملياتها الاستباقية، مضيفاً أن “القوات الأمنية تعمل بجد ومثابرة وهناك متابعة وتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة بضرورة مسك الحدود خاصة مع الجانب السوري”.

وأوضح “رسول” في تصريحاته التي نقلتها وكالة الأنباء العراقية “واع” أن “القوات الأمنية تركز بعملياتها الاستباقية على مناطق شمالي شرقي سوريا كونها لا تحتوي على قوات نظامية تابعة للجيش السوري، بل توجد فيها العديد من المجاميع الإرهابية”، حسب قوله.

وأشار إلى أن “عمليات التحصين والتحكيم جارية بشكل كبير مع الجارَة سوريا، لملاحقة ما تبقى من بعض العصابات الإرهابية وفلولها في الأراضي العراقية”، مضيفاً أن “هناك بضعة عناصر إرهابية متخفية ومنكسرة والعمليات الاستباقية للقوات الأمنية حققت نتائج ايجابية في مطاردتهم”.

وكان قد أمر رئيس الوزراء العراقي “مصطفى الكاظمي” نهاية العام المنصرم، القوات المسلحة العراقية، بضرورة ضبط الحدود العراقية السورية بالكامل.

وتنشط خلايا تنظيم “داعش” في المناطق الحدودية السورية والعراقية، على كلا الجانبين.

الجدير بالذكر، أن عمليات الجيش العراقي الساعية لضبط الحدود مع سوريا، لا تشمل المواقع التي تسيطر عليها ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” والميليشيات العراقية واللبنانية والأفغانية المدعومة من إيران، والتي تتنقل بحرية بين العراق وسوريا.

قد يعجبك ايضا