الجيش اللبناني يوقف 4 أشخاص تسللوا عبر الحدود مع سوريا

جسر – متابعات 

 

 

أوقف الجيش اللبناني 4 سوريين في منطقة اليرزة، قال إنهم “دخلوا الأراضي اللبنانية خلسة بطريقة غير قانونية بمساعدة مهرّبين”، اليوم السبت

 

وأفادت مديرية المخابرات العامة اللبنانية في بيان، بأنها أحالت سوريين اثنين منهم إلى مديرية الأمن العام “لدخولهما خلسة إلى الأراضي اللبنانية وتواجدهما عليها بصورة غير قانونية”.

 

ونقلت مصادر إعلام لبنانية عن قيادة الجيش أنه “بتاريخ 27/8/2021 أحالت مديرية المخابرات إلى المديرية العامة للأمن العام كلا من السوريين (ت.ح) و (ع.ق) استنادا لإشارة النيابة العامة العسكرية، لدخولهما خلسة إلى الأراضي اللبنانية وتواجدهما عليها بصورة غير قانونية”.

 

وكان أمن الدولة في لبنان قد أوقف في شهر تموز الماضي، عصابة في منطقة الأشرفية، محترفة ومختصة بتهريب الأشخاص بين لبنان وسوريا.

 

وأشارت الوكالة الوطنية للإعلام حينها، إلى أن “دورية من المديرية العامة لأمن الدولة أوقفت في محلة الأشرفية – جادة بيار الجميل، السوريين م.ل، وأ.ع، وخ.م، واللبناني ز.م، لتأليفهم عصابة محترفة لتهريب الأشخاص بين لبنان وسوريا”.

 

وأضافت أنه “تم ضبط سيارة كان يستقلها السوريون ولا يحملون أي مستند يثبت ملكيتهم لها، وبتفتيشها عثر على هويات وجوازات سفر ومستندات عائدة لأشخاص سوريين آخرين، بالإضافة إلى كمية من حشيشة الكيف، وعلبة تحتوي على 45 طلقة مسدس عيار 9 ملم، وهواتف خلوية ومبلغ من المال”.

 

الجدير بالذكر أن عدد اللاجئين السوريين المقيمين في لبنان يبلغ 1.5 مليون تقريباً، نحو مليون منهم مسجل لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

قد يعجبك ايضا