الحكومة التركية تعمل على تنظيم وضع السوريين في تركيا

 تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن نية الحكومة التركية إصدار قرار ينظم الوضع المتعلق بعدد من السوريين في تركيا من حملة الإقامات.

جسر: متابعات:

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن نية الحكومة التركية إصدار قرار ينظم الوضع المتعلق بعدد من السوريين في تركيا من حملة الإقامات، وقال ناشطون سوريون نقلا عن منبر الجمعيات السورية في تركيا أن السوري الذي لديه إقامة سياحية وانتهت صلاحية جواز سفره، بإمكانه الحصول على إقامة إنسانية.

وكان المنبر الذي كان ضمن اجتماع عقد مؤخرا مع عدد من المسؤولين الأتراك قد أعلن على صفحته الفيسبوك أنه ابتداء من الأسبوع القادم يحق لكل شخص سوري يحمل أي نوع من الإقامات (سياحية – طلابية – عائلية ) التقدم بطلب لدائرة الهجرة التركية للحصول على الإقامة الإنسانية في حال لم يستطيع تجديد جواز السفر باستثناء أصحاب حاملي بطاقة الحماية المؤقتة.
وأن أي عائلة سورية تحمل أي نوع من أنواع الإقامات تنجب طفلا جديدا ولا تستطيع استخراج جواز سفر له بإمكانهم استخراج إقامة إنسانية له، ولم يذكر المنبر أية تفاصيل عن شروط وضوابط الإقامة الإنسانية وهل ستضمنجسر: متابعات: لصاحبها نفس الميزات التي كانت موجودة في الإقامة السياحية أو لا.

ويذكر أن تركيا تستضيف أكثر من 3.5 مليون لاجئ سوري يعاني كثير منهم من عدم وجود إطار قانوني واضح ينظم وجودهم على أراضيها وسط دعوات التهديد بترحيلهم وطردهم
تتصاعد بين الحين والآخر، بالإضافة لضعف منظمات المجتمع المدني السوري والمؤسسات التابعة للحكومة المؤقتة وبعدها عن الهم المعيشي للاجئ السوري الذي يعاني من خيارين أحلاها مر، تتباين بين قوانين متغيرة وسياسات متبدلة تنتهجها الحكومات تجاه اللاجئين وحلم العودة الذي بات بعيد المنال بالنسبة للكثيرين.

قد يعجبك ايضا