عدد الإصابات بكورونا تجاوز 37 مليونا حول العالم والمزيد من إجراءات الإغلاق قريبا

أعلنت جامعة جون هوبكنز الأميركية على موقعها الإلكتروني عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بلغ 37 مليون و106‪ آلاف إصابة حتى صباح يوم الأحد 11 تشرين الأول، بعد تسجيل عدد كبير من الإصابات الجديدة توزعت على مناطق مختلفة من العالم.

جسر: متابعات:

أعلنت جامعة جون هوبكنز الأميركية على موقعها الإلكتروني عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بلغ 37 مليون و106‪ آلاف إصابة حتى صباح يوم الأحد 11 تشرين الأول، بعد تسجيل عدد كبير من الإصابات الجديدة توزعت على مناطق مختلفة من العالم، أبرزها كانت في الهند التي سجلت 75 ألف إصابة جديدة في أعلى حصيلة يومية، كما تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد حاجز 7 ملايين إصابة لتأتي الهند بعد الولايات المتحدة تليها البرازيل ثم روسيا.

وفي فرنسا فقد نقلت وكالة فرانس 24 عن وزارة الصحة الفرنسية قولها أن عدد الإصابات يشهد رقما قياسيا جديدا بفيروس كورونا بلغ أكثر من 20 ألف إصابة في يوم واحد وذلك للمرة الأولى منذ ظهور الوباء، وأن عدد الوفيات قد بلغ 109 آلاف حتى الآن، ترافقت مع سعي الحكومة الفرنسية لفرض حزمة جديدة من الإجراءات تستهدف تجنب العودة للإغلاق العام.

أما في بريطانيا فقد سجلت حصيلة وفيات تجاوزت 41 ألف وفاة اعتبرت الحصيلة الأعلى في أوروبا والخامسة على مستوى العالم، وقال كريس ويتي كبير مسؤولي الصحة في الحكومة البريطانية، إن تفشي المرض في بريطانيا (يسير في الاتجاه الخطأ) وأن البلاد تمر بنقطة حاسمة في التعامل مع الجائحة.

هذا ويأتي ارتفاع أعداد الإصابات مع تصريحات جديدة لتيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، قال فيها إذا استخدمنا الأدوات المتاحة لدينا بالشكل الملائم بوسعنا القضاء على المرض تقريبا، كما أشار إلى أن لقاحا ضد كوفيد-19 ربما يكون جاهزا بحلول نهاية العام أو في مطلع العام القادم.

قد يعجبك ايضا