الخارجية التركية تصدر بياناً حول الوضع السوري وصف بالهام

أصدرت وزارة الخارجية التركية، بياناً وصف بالهام، وذلك بعد انتهاء اجتماعٍ في العاصمة الروسية موسكو، بين وفد تركي برئاسة نائب وزير الخارجية “سادات أونال”،و مسؤولين روس.

جسر:متابعات:

أصدرت وزارة الخارجية التركية، بياناً وصف بالهام، وذلك بعد انتهاء اجتماعٍ في العاصمة الروسية موسكو، بين وفد تركي برئاسة نائب وزير الخارجية “سادات أونال”،و مسؤولين روس، حيث كان الوضع في إدلب المحور الرئيسي في هذه المباحثات.

بيان الخارجية التركية ذكر:أنّ الوفدين، التركي، والروسي، بحثا الوضع الميداني في محافظة إدلب، وعملية تسيير الدوريات المشتركة، واتفق الطرفان على ضرورة مواصلة الجهود المشتركة بموجب الاتفاق الموقع بين الطرفين في 5 آذار الماضي والذي يهدف  إلى إرساء الاستقرار في محافظة إدلب، حسب بيان الخارجية التركية.

يذكر أنّ حالةً من القلق والترقب تسود بين قاطني مدينة إدلب وماحولها بعد كل استهداف تتعرض له الدوريات الروسية التركية المشتركة، خوفاً من تعرضهم لانتقامٍ روسي، وإجبارهم على نزوح آخر، في ظل اكتظاظ المنطقة بالمهجرين، سواءً بالمدن والقرى أو في الأراضي الزراعية، ومن المعلوم أنّ مدينة إدلب لوحدها تحتضن حوالي مليون ونصف المليون نسمة، منهم أكثر من مليون مهجر.

وتجري اللقاءات التركية الروسية بشكل دوري، من اجل متابعة الملف السوري بين الطرفين، خصوصاً فيما يتعلق باتفاق محافظة إدلب، لذلك شكل بيان الخارجية التركي، حالة من الارتياخ لدى سكان إدلب، أملاً منهم باستمرار وقف إطلاق النار.

 

قد يعجبك ايضا