طائرات أردنية تشن غارات جوية داخل الأراضي السورية

جسر – السويداء

شن الطيران الحربي الأردني ليلة أمس الخميس، غارات جوية داخل الأراضي السورية، أسفرت عن مقتل مدني، وذلك في سياق عمليات عسكرية للقوات الأردنية ضد تجار ومهربي المخدرات.

ووفق ما ذكرت شبكة “السويداء 24” شهد الريف الجنوبي للسويداء أمس، تحليقاً مكثفاً للطيران الحربي، قبل أن ينفذ ثلاث غارات متزامنة استهدفت إحداها بئر المياه في أم الرمان، وأدت لمقتل حارسه، إضافة إلى قصف حي سكني في قرية الشعاب، أدى لتدمير منزل شخص متهم بتجارة المخدرات، لكن المتهم نجا من القصف.

وكان قد نفذ الطيران الأردني غارات على مدينة صلخد وقرية أم شامة وبلدة ذيبين، الشهر الماضي، ما تسبب بمقتل 5 مدنيين بينهم طفلين وامرأة، وتدمير عدد من ممتلكات المواطنين.

وفي سياق متصل، عزز الأردن منظومة حرس الحدود الإلكترونية بكاميرات مراقبة ليلية ونهارية على الحدود مع سوريا، وفق ما صرح رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية، يوسف الحنيطن.

وأشار الضابط الأردني إلى عزم بلاده بناء سياج إلكتروني، لمنع جميع أشكال التسلل والتهريب إلى الأردن وفق ما نقلت قناة “المملكة”.

ويعلن الجيش الأردني بشكل شبه دائم، عن إحباط عمليات تسلل وتهريب كميات كبيرة من المخدرات، عند الحدود مع سوريا، في وقت تواصل فيه قرابة 10 مصانع بالجنوب السوري، إنتاج المواد المخدرة، وفق ما ذكر “تجمع أحرار حوران” في وقت سابق.

وتجري عمليات إنتاج المخدرات وتهريبها إلى الدول المجاورة، بإشراف “الفرقة الرابعة” التي يقودها ماهر الأسد، وبمساعدة ميليشيا “حزب الله” اللبناني، وفق ما أكدت تقارير إعلامية.

الأردن يطلق عملية أمنية “موسّعة” لمكافحة تهريب المخدرات من سوريا

قد يعجبك ايضا