الشرطة البريطانية تتلقى شكاوى ضد “نظام الأسد”

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-07-12 10:29:58Z | | ÿ¼ÕÙÿÁÙÛÿš°±ÿêÆÖ

جسر – متابعات

تلقت الشرطة البريطانية في العاصمة “لندن” عدة شكاوى تتعلق بجرائم الحرب التي ارتكبها “نظام الأسد” وعناصر ومسؤولين تابعين له، وذلك يوم أمس الثلاثاء 18 كانون الثاني/ يناير.

وجاء في تقرير نشرته صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، أمس الثلاثاء، إن عدة شكاوى وصلت إلى شرطة العاصمة البريطانية لندن، بشأن جرائم الحرب في سوريا.

وورد في نص التقرير الذي حمل عنوان “حان الوقت لأن تسعة حكومة بريطانيا لتحقيق العدالة للشعب السوري”، أن شركتي “غرنيكا 37″ و”ستوك وايت” الحقوقيتين في بريطانيا، قدمتا بشكل منفصل، شكاوى إلى شرطة لندن بشأن جرائم حرب في سوريا، ولا تزال قيد المراجعة.

وأعربت الصحيفة عن استغرابها من أن الحكومة البريطانية خصصت موارد كبيرة في تدريب المحامين السوريين على توثيق الجرائم ضد الإنسانية في بلادهم، ولكنها لم تقدم أي قضايا من هذا النوع للمحاكم في المملكة المتحدة.
ولفتت الصحيفة إلى أن المحكمة الجنائية الدولية ليس لها اختصاص في سوريا، إلا أن محكمة “كوبلنز” الألمانية أظهرت ما يمكن فعله إذا كانت هناك إرادة من الدولة للتصرف.
الجدير ذكره، أنّ تقرير “الإندبندنت” يأتي عقب إصدار المحكمة الإقليمية العليا في مدينة كوبلنز الألمانية، حكما بالسجن مدى الحياة على الضابط السابق في مخابرات النظام، “أنور رسلان”، وذلك بتهم تتعلق بارتكاب جرائم ضد الإنسانية والتسبب بوفاة معتقلين تحت التعذيب.
قد يعجبك ايضا